الصين.. حصار 22 عاملا إثر انفجار بمنجم للذهب شرق البلاد

الصين.. حصار 22 عاملا إثر انفجار بمنجم للذهب شرق البلاد

خارج الحدود
12 يناير 2021

بكين – أعلنت السلطات الصينية في وقت متأخر من ليلة الاثنين، أن 22 عاملا محاصرون تحت الأرض منذ أكثر من 48 ساعة إثر وقوع انفجار في منجم للذهب قيد الإنشاء في شرق البلاد.

وذكرت السلطات المحلية أن الانفجار وقع عصر الأحد قرابة الساعة 14:00 (6:00 ت غ) في منجم للذهب قيد الإنشاء في بلدة شيتشنغ بمدينة تشيشيا بمقاطعة شاندونغ.

وأضافت أنه بسبب الأضرار التي لحقت بنظام إشارات الاتصال جراء هذا الانفجار، لم يتمكن رجال الإنقاذ من الاتصال بالعمال المحاصرين.

وأشارت السلطات إلى أنه تم إرسال المزيد من رجال الإغاثة إلى الموقع للمساعدة في جهود الإنقاذ.

وتعود ملكية منجم الذهب لشركة “شاندونغ ووتسايلونغ” للاستثمار المحدودة، وهي شركة محلية في تشيشيا.

ولم تحدد السلطات على أي عمق احتجز عمال هذا المنجم.

وتعتبر الصين هي أكبر منتج للذهب في العالم، وفي العام 2019 استخرج من مناجمها 11 في المائة من إجمالي الإنتاج العالمي من الذهب، وفقا لمجلس الذهب العالمي.

وفي 2016 بلغ عدد مناجم الذهب في الصين أكثر من 3000 منجم، وفقا لدراسة أجرتها هيئة المسح الجيولوجي الوطنية.

وشهدت الصين في السنوات الأخيرة عددا من الحوادث في مناجم ومصانع تسببت في مصرع وإصابة عدد من العمال وسط جهود مكثفة من قبل السلطات لتعزيز إجراءات الأمن والسلامة في هذه المنشآت.

وفي مارس الماضي، أدى انفجار مصنع كيماويات بمدينة يانتشنغ شرق الصين، إلى مقتل 78 شخصا وإصابة 76 آخرين بجروح خطيرة. كما تسبب هذا الانفجار المميت في خسارة اقتصادية مباشرة بنحو 1,99 مليار يوان.

وأصدر القضاء الصيني مطلع هذا الشهر أحكاما على 53 شخصا بسبب مسؤوليتهم في حدوث هذا الانفجار المأساوي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.