الصين.. توقعات بتعافي الرحلات الجوية خلال 2021 إلى مستوى يقارب ما قبل تفشي الوباء

الصين.. توقعات بتعافي الرحلات الجوية خلال 2021 إلى مستوى يقارب ما قبل تفشي الوباء

خارج الحدود
17 مارس 2021

بكين – أعلنت هيئة الطيران المدني الصينية أنه من المتوقع أن تشهد صناعة الطيران المدني في الصين تعافي رحلات الركاب الجوية إلى نحو 90 بالمئة من مستوى ما قبل تفشي الوباء، وذلك خلال عام 2021.

وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع كذلك أن يعود حجم البضائع والبريد المنقولين جوا إلى مستوى ما قبل تفشي الوباء، داعية إلى بذل جهود لمساعدة شركات الطيران على تقليص الخسائر وزيادة الأرباح.

وأظهرت أحدث بيانات الهيئة أن صناعة الطيران المدني في البلاد تعاطت مع نحو 23.95 مليون رحلة ركاب في فبراير، بارتفاع بلغ 187.1 بالمئة على أساس سنوي.

وذكرت الهيئة أنه في شهر فبراير، ارتفع حجم البضائع والبريد المنقولين جوا بنسبة 54.7 بالمئة على أساس سنوي إلى 459 ألف طن.

ولدى وصفها كوفيد-19 بأنه أكبر أوجه عدم اليقين التي تواجهها صناعة الطيران المدني، قالت الهيئة إنها ستواصل تطبيق تخفيضات الضرائب والرسوم وتنفيذ سياسة قروض مواتية لحفز التعافي بشكل أكبر.

وتعاملت صناعة الطيران المدني الصينية مع 420 مليون رحلة ركاب في عام 2020، وهو ما يعادل 63.3 بالمئة من حجم الرحلات خلال عام 2019.

ولا تزال صناعة الطيران المدني الصينية الثانية على مستوى العالم من حيث رحلات الركاب وذلك للعام الـ15 على التوالي، وفقا لبيانات الهيئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.