الصين تسجل 6 إصابات مؤكدة جديدة بكورونا و34 حالة أخرى بدون أعراض

الصين تسجل 6 إصابات مؤكدة جديدة بكورونا و34 حالة أخرى بدون أعراض

خارج الحدود
24 أبريل 2020

بكين  – أفادت لجنة الصحة الوطنية، اليوم الجمعة، إنها تلقت تقارير عن ست حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بما فيها حالتان وافدتان من الخارج.

وأبرزت اللجنة، في تقريرها اليومي، أن الحالات الأربع الأخرى تم إصابتها محليا، ثلاث حالات في مقاطعة هيلونغجيانغ وحالة واحدة في مقاطعة قوانغدونغ.

وأضافت أنه تم أيضا تسجيل 34 حالة جديدة بدون أعراض يوم الخميس، بما في ذلك حالة وافدة من الخارج، فيما تم إعادة تصنيف ثلاثة حالات محلية بدون أعراض على أنها حالات إصابات مؤكدة.

وأشارت إلى أن 979 حالة بدون أعراض، بما في ذلك 157 حالة وافدة من الخارج، لا تزال تحت الملاحظة الطبية.

وأضافت أن الصين لم تسجل حالات وفاة ناجمة عن الإصابة بالفيروس يوم الخميس.

وذكرت لجنة الصحة أن 50 مريضا مصابا بالمرض الناجم عن فيروس كورونا خرجوا من المستشفيات أمس الخميس بعد تماثلهم للشفاء، ما يرفع إجمالي المرضى الذين غادروا المستشفيات بعد تعافيهم إلى 77257 شخصا وذلك حتى نهاية يوم الخميس.

كما أبرزت اللجنة أنه تم تسجيل حالتين جديدتين يشتبه بإصابتهما وافدتين من الخارج في شانغهاي يوم الخميس، مضيفة أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها الوافدة من الخارج وصل إلى 17 حالة.

وأشارت إلى أن إجمالي حالات الإصابة الوافدة وصل إلى 1618 حالة، بينهم 849 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم، فيما يتلقى 769 شخصا العلاج في المستشفيات بينهم 32 شخصا في حالة خطيرة.

وحسب اللجنة فإنه لم يتم إلى حدود الآن تسجل أي حالة وفاة بين حالات الإصابة الوافدة.

وسجلت الصين ما اجماله 82804 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، فيما توفي 4632 شخصا بسبب المرض.

يذكر أن السلطات الصينية كانت علقت دخول كافة الأجانب وقلصت حركة الرحلات الجوية الدولية لتعزيز قدرتها على السيطرة على تفشي الوباء والحد من حالات الإصابة الوافدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.