الصين .. اكتشاف ثلاث دفقات راديو سريعة جديدة من أماكن أخرى في الكون

الصين .. اكتشاف ثلاث دفقات راديو سريعة جديدة من أماكن أخرى في الكون

الثالثة
تكنلوجيا، بيئة، علومخارج الحدود
10 مارس 2021

بكين – اكتشف علماء من الأكاديمية الصينية للعلوم ثلاث دفقات راديو سريعة جديدة من أماكن أخرى في الكون بمساعدة أكبر تلسكوب لاسلكي في العالم.

والدفقات الراديوية السريعة هي ومضات راديو غامضة تدوم فقط بضعة أجزاء من الألف من الثانية وتم تأكيدها في عام 2016 من الكون.

واكتشف فريق بحثي بقيادة المراصد الفلكية الوطنية التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم ثلاث دفقات راديو سريعة جديدة مع قياس التشتت العالي من كتلة بيانات التلسكوب الراديوي الكروي الصيني ذي الفتحة البالغة خمسمائة متر.

وأشار الاكتشاف الذي نُشر في مجلة للفيزياء الفلكية الأسبوع الماضي، إلى أن دفقات الراديو السريعة “حدثت منذ مليارات السنين عندما كان الكون في شبابه”.

وتشير الدفقات الراديوية السريعة المكتشفة حديثا، جنبا إلى جنب مع أول دفقة لاسلكية سريعة تم التقاطها بواسطة تليسكوب فاست في عام 2020، إلى أنه يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 120 ألف دفقة راديو سريعة يمكن اكتشافها تصل إلى الأرض كل يوم، وفقا للدراسة.

وقال نيو تشن هوي الباحث الرئيسي “نحن نلحق بالركب فيما يتعلق بمعالجة البيانات ونتوقع المزيد من الاكتشافات من خلال التليسكوب فاست”.

وفاست هو أكبر تلسكوب لاسلكي ذو طبق واحد في العالم، مع مساحة استقبال تساوي 30 ملعب كرة قدم قياسيا. ويقع في منخفض كارست طبيعي عميق ومستدير في مقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين، وقد بدأ العمل رسميا في 11 يناير 2020.

ويمكن أن توفر الدفقات الراديوية السريعة رؤى حول مجموعة واسعة من المشاكل الفيزيائية الفلكية.

وقال لي دي مؤلف البحث وكبير علماء التلسكوب “إن المزيد من الاكتشافات من خلال تليسكوب فاست ستساعد بالتالي في الكشف عن الأصل غير المعروف حتى الآن للدفقات الراديوية السريعة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.