الصيادلة يطالبون رئيس النيابة العامة بالدخول على خط صرف أدوية الأمراض النفسية

الصيادلة يطالبون رئيس النيابة العامة بالدخول على خط صرف أدوية الأمراض النفسية

مجتمع
10 ديسمبر 2019

أفادت يومية “المساء”، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، بأن الصيادلة، طالبوا رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، بالدخول على خط تأمين صرف أدوية الأمراض النفسية.

وأضافت اليومية، بأن محمد لحبابي، رئيس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، دعا النيابة العامة إلى التدخل لضبط عملية صرف هذا النوع من الأدوية، عبر اعتماد وصفات مؤمنة مرقمة للأطباء، يتم الحصول عليها مباشرة من هيئة الأطباء أو من مديرية الدواء والصيدلة، لضبط هذه الوصفات الطبية وحمايتها من التزوير.

وقال لحبابي، خلال مداخلته في لقاء جمع الصيادلة، إن أدوية مثل أدوية علاج مرض الصرع والباركينسون، ودواء « طرامادول » لعلاج الآلام، الذي يستعمل في حالة مرضى السرطان، هي أيضا تدخل في إطار هذه الأدوية، والتي لا يمكن صرفها إلا بوصفة طبية.

وهنا يقول لحبابي، حسب نفس اليومية، إن الصيدلاني يجد د نفسه أمام تعارض مع دوره المهني في إنقاذ المريض في حالة أزمة صحية تهدد حياته، خصوصا في بعض الحالات التي تنتهي فيها صلاحية الوصفة الطبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.