الشتنوف: فيديو”السمسار” يضرب سمعة العدالة، ويجب فتح تحقيق

الشتنوف: فيديو”السمسار” يضرب سمعة العدالة، ويجب فتح تحقيق

نورالدين غالم

الثالثة
2019-11-15T16:03:29+01:00
مجتمع، صحة
15 نوفمبر 2019

علق “نادي قضاة المغرب” على قضية شريط فيديو الذي هز وسائل التواصل الإجتماعي منذ أمس الخميس، حيث يظهر الشريط وسيطا يجلس داخل سيارة وهو يتفاوض مع امرأة منقبة حول موضوع الحكم ببراءة والدتها مقابل مبلغ من المال.

و أكد عبد اللطيف الشنتوف، رئيس نادي قضاة المغرب، أن الفيديو المتداول حاليا بوسائل التواصل الاجتماعي(الواتساب والفايسبوك) والمتعلق بعملية وساطة افتراضية في منطوق حكم جنائي يضرب سمعة العدالة كمؤسسات وكافراد”.

وأضاف الشنتوف في تدوينة له على فايسبوك قائلا: ” لذا وجب التحقيق فيه والتواصل مع الرأي العام بشانه كيف ما كانت النتيجة ..بحيث اذا كان نصبا باسم القضاة فمن المهم ان يعرف الرٱي العام هذا الامر واذا كان غير ذلك فيجب ترتيب الآثار عن هذه الظواهر المسيئة”.

يشار إلى أنه تم تداول شريط فيديو على وسائل التواصل الإجتماعي، يظهر فيه شخص وسيط داخل سيارة وهو يتكلم مع فتاة بخصوص والدتها التي وجهت لها تهم ثقيلة من المفترض أن يحكم عليها ب ثمانية أشهر سجنا وفقا لما صرح به الوسيط للفتاة، ووعد الوسيط الفتاة بأنه سيتم تقليص العقوبة إلى شهرين، ستقضي منها 40 يوما بعدما قضت 20 يوما في الحجز، مقابل 35 ألف درهم”.

وحاولت الفتاة اقناعه بالحكم ببراءة ووالدتها، لكن الوسيط حاول اقناعها بأن التهم الثقيلة، واتصل بشخص مسؤول من أجل تخفيف العقوبة وحاول اقناعه بأن بنات المتهمة يريدون البراءة”، لكنه بدوره أعلمه أن الموقوفة ستدان بشهرين حبسا نافذا ستقضي منها أربعين يوما بعدما قضت 20 يوما في الحجز”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.