السلطات الأمريكية تفرض على الملقحين وضع الكمامة مجددا في الأماكن ذات خطورة عالية

السلطات الأمريكية تفرض على الملقحين وضع الكمامة مجددا في الأماكن ذات خطورة عالية

الثالثة
خارج الحدودمجتمع، صحة
28 يوليو 2021

أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء ، أن على الأمريكيين الملقحين أن يضعوا الكمامة مجددا في الأماكن الداخلية ذات خطورة عالية .

وقالت روشيل والنسكي مديرة مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها “في المناطق حيث انتقال عدوى (كوفيد-19) كبير، توصي السلطات الصحية الأفراد الملقحين بالكامل بوضع كمامات في الأماكن العامة الداخلية”، موضحة أن هذه التعليمات الجديدة باتت ضرورية في ضوء التفشي السريع للمتحور دلتا في الولايات المتحدة.

وقالت والنسكي إن فاعلية اللقاحات كبيرة ضد المتحور دلتا، إلا أن بيانات جديدة “تشير إلى أنه في حالات نادرة، قد يكون بعض الملقحين ناقلين للعدوى ومسببين لانتقال الفيروس إلى آخرين”.

ووصفت هذه البيانات الجديدة بأنها “مثيرة للقلق وتفرض تحديث توصياتنا”.

وبحسب أحدث بيانات مراكز الوقاية من الامراض ومكافحتها، تسجل غالبية المناطق الجنوبية في الولايات المتحدة تفشيا ثابتا أو كبيرا، فيما تشهد المناطق الشمالية الشرقية حيث نسب الملقحين أعلى معدلات تفش متوسطة.

والمقصود بالتفشي الثابت تسجيل ما بين 50 ومئة إصابة لكل مئة ألف نسمة كمعدل أسبوعي، في حين يقصد بالتفشي الكبير تسجيل أكثر من مئة إصابة لكل مئة ألف نسمة كمعدل أسبوعي.

وقالت والنسكي إن مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها ستوصي بإلزامية استعمال الكمامات في المدارس من طرف الأساتذة والموظفين والتلاميذ والزوار بغض النظر عن الوضع اللقاحي للأشخاص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.