الرباط: مقتل سائقين مغربيين على يد مسلحين في مالي

الرباط: مقتل سائقين مغربيين على يد مسلحين في مالي

أسماء غازي
2021-09-13T11:06:15+01:00
سياسة
13 سبتمبر 2021

أعلنت سفارة الرباط في باماكو، الأحد، مقتل سائقين مغربيين رميا بالرصاص من قبل عناصر مسلحة مجهولة، وإصابة آخر بجروح، في مالي.

وأفادت السفارة في بيان نشرته وكالة المغرب الرسمية، أن “الحادث وقع بينما كان السائقون متوجهون بشاحنات محملة بالبضائع إلى باماكو”.

وأضافت: “الحادث وقع على مستوى بلدة ديديني على بعد 300 كيلومتر من العاصمة المالية، عندما اعترضتهم مجموعة مسلحة من عدة أفراد كانوا مختبئين بين الأشجار على جنبات الطريق فأطلقت الرصاص في اتجاه السائقين المغاربة”.

وأشارت إلى “نقل السائق المصاب إلى أحد المستشفيات المحلية لتلقي العلاجات الأولية، ولا تدعو حالته للقلق”.

ونقل البيان عن شهود عيان، قولهم إن “المهاجمين كانوا مقنعين ويرتدون واقيات من الرصاص ولديهم أجهزة اتصال لاسلكي، كما أنهم لم يقوموا بسرقة أية أغراض إذ لاذوا بالفرار مباشرة بعد ارتكاب جرمهم”.

وذكرت السفارة، أنها على اتصال مع السلطات المختصة “لاستكمال الإجراءات المطلوبة، بما في ذلك طلب فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات”.

ولم تذكر السفارة تفاصيل أكثر عن الهجوم، فيما لم يصدر تعليق فوري من السلطات المالية حول الأمر، حتى الساعة 12:35 (ت.غ)، ولم تتبن أي جهة الهجوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.