الرئيس الأمريكي جو بايدن يدعو 40 من قادة العالم لحضور قمة افتراضية حول المناخ

الرئيس الأمريكي جو بايدن يدعو 40 من قادة العالم لحضور قمة افتراضية حول المناخ

31 مارس 2021

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن 40 من قادة العالم لحضور قمة افتراضية رفيعة المستوى حول المناخ، ستعقد يومي 22 و23 أبريل المقبل، بهدف توطيد الجهود الرامية إلى مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إن “قمة القادة حول المناخ” سوف “تؤكد على الضرورة الملحة – والمزايا الاقتصادية – للعمل المناخي. وستشكل مرحلة رئيسية نحو مؤتمر الأمم المتحدة بشأن التغير المناخي (كوب 26) المقرر عقده في نونبر بغلاسكو”.

ووفقا للبيت الأبيض، ستعلن الولايات المتحدة عن هدفها للانبعاثات لعام 2030 في إطار مساهمتها الجديدة المحددة وطنيا بموجب اتفاقية باريس بحلول موعد القمة.

ومن بين المدعوين 17 دولة مسؤولة عن ما يقرب من 80 في المائة من الانبعاثات العالمية والناتج المحلي الخام العالمي، بما في ذلك الصين وروسيا.

وحسب المنظمين، فإن الهدف الرئيسي للقمة ومؤتمر “كوب 26” سيتمثل في تحفيز الجهود الرامية إلى احتواء الاحتباس الحراري تحت 1.5 درجة مائوية.

وأكد البيان “أن القمة ستسلط الضوء أيضا على أمثلة عن الكيفية التي ستؤدي بها زيادة الطموح المناخي إلى خلق المزيد من الوظائف وبأجور جيدة ، وتطوير التقنيات المبتكرة، ومساعدة البلدان الهشة على التكيف مع تأثيرات المناخ”.

وتتزامن هذه القمة المناخية مع الاحتفال بيوم الأرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.