الدكالي يُعلق على خروج رفاقه من الحكومة: القرار غير مفهوم

الدكالي يُعلق على خروج رفاقه من الحكومة: القرار غير مفهوم

2019-10-04T23:00:52+01:00
2019-10-04T23:03:24+01:00
سياسة
4 أكتوبر 2019

علق وزير الصحة و عضو المكتب السياسي لحزب التقدم و الإشتراكية أنس الدكالي، مساء اليوم الجمعة، على قرار اللجنة المركزية بالخروج من الحكومة، وقال إن القرار غير مفهوم، معتبرا أن ماحدث هو تزوير لإرادة الرفاق.

وقال الدكالي في تصريح للصحافة أن “هذا القرار غير مفهوم، أن يخرج هذا الحزب من مرحلة تاريخية من عمره، لم يدخلها عبثا، بل دخلها ببناء فكري وسياسي اشتغل عليه لسنوات قبل حكومة التناوب يبقى شيئا غريبا”.

وانتقد الدكالي توقيت القرار الذي اتخذته اللجنة المركزية وقال معلقا: ” اليوم لا نفهم هذا التوقيت المختار لوضع حد لهذه المرحلة، مجموعة من الرفاق والرفيقات لم يفهموا، أرادوا نقاشا مستفيضا، أرادوا وقتا أكبر وليس بهذه السرعة”.

واضاف أن “ماقمنا به اليوم كان خطأ تاريخيا بالنسبة للحزب، وما أكد ذلك هو التزوير الذي وقع لإرادة الرفاق والرفيقات، حيث تم تزوير الأصوات ولم يتم احتساب من رفض هذا التقرير”.

و صادقت اللجنة المركزية لحزب التقدم والإشتراكية، مساء اليوم، على قرار المكتب السياسي القاضي بالخروج من الحكومة، حيث أجمع أعضاء اللجنة على القرار مقابل رفض 34 عضوا و 6 أعضاء ممتنعين، وشهدت لحظة فرز الأصوات مشاحنات وخلافا بين عدد من الأعضاء اعتراضا على طريقة التصويت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.