الدار البيضاء..افتتاح الحديقة الحضرية لملعب “فيلودروم انفا”

الدار البيضاء..افتتاح الحديقة الحضرية لملعب “فيلودروم انفا”

سياسة
9 يوليو 2021

تم الخميس، بالدار البيضاء، افتتاح الحديقة الحضرية لملعب “فيلودروم انفا” في وجه العموم، في حلة جديدة، تسمح للساكنة البيضاوية بالاستمتاع بفضاء جديد مخصص للاسترخاء والترفيه.

وذكر بلاغ لشركة الدار البيضاء للتهيئة، أن هذه الحديقة، المجهزة بمطعم ومتجر ومطعم للوجبات الخفيفة، تمتد على مساحة إجمالية تقدر ب 2.2 هكتارا، منها 8854 مترا مربعا مساحة خضراء وأزيد من 300 مترا مربعا مخصصة لألعاب الأطفال بالإضافة إلى ملعب للكرة الحديدية ومعدت رياضية. ويندرج هذا المرفق الحيوي الذي أصبح فضاء بامتياز لمزاولة الرياضة والأنشطة الترفيهية للساكنة البيضاوية في إطار مشروع إعادة تأهيل وتثمين ملعب فيلودروم ، بقلب حي راسين أنفا.

كما يأتي في إطار إستراتيجية شاملة لحماية وتثمين الموروث الثقافي المادي واللامادي والطبيعي لمدينة الدار البيضاء.

وتمت إعادة تأهيل وتثمين ملعب فيلودروم المشيد سنة 1922، والمصنف كتراث وطني منذ سنة 2013 ، مع الحفاظ على مرافقه التراثية الرئيسية بما في ذلك المنصة التي يعود تشييدها إلى عام 1927 والتي تمت إعادة تأهيلها كجزء من المشروع الى جانب المضمار الذي يبلغ طوله 320 مترا والذي تم تحويله لإحداث حديقة حضرية للاسترخاء والترفيه.

وتم إنجاز هذا المشروع ، حسب المصدر ذاته، في ظرف 23 شهرا بكلفة مالية تناهز 30 مليون درهم، ساهمت فيها وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) بقيمة 20 مليون درهم، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة وجهة الدار البيضاء سطات ب10 مليون درهم مناصفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.