الخزانة الأمريكية تطلب تخصيص ملياري دولار لمكافحة تغير المناخ

الخزانة الأمريكية تطلب تخصيص ملياري دولار لمكافحة تغير المناخ

اقتصادسياسة
23 أبريل 2021

أعلنت الخزانة الأمريكية، الخميس، أنها طلبت تخصيص ملياري دولار لدعم جهود مكافحة التغير المناخي.

جاء ذلك خلال تصريحات لوزيرة الخزانة جانيت يلين، على هامش افتتاحية قمة المناخ الافتراضية التي دعا إليها الرئيس جو بايدن، بمشاركة قادة 40 دولة، حسبما نقلت قناة “الحرة” الأمريكية.

وقالت يلين: “طلبنا تخصيص ملياري دولار لدعم مواجهة التغير المناخي، ولا بد من تعاون دولي لمواجهة هذا التغير”.

من جهته، دعا المبعوث الأمريكي للتغير المناخي جون كيري، قادة الدول، إلى ضرورة العمل على خطوات جوهرية “لخفض درجة حرارة الأرض”، حسب المصدر ذاته.

وفي وقت سابق اليوم، انطلقت عبر الإنترنت قمة عالمية للمناح في اليوم العالمي للأرض، يستضيفها على مدار يومين الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعدما أعاد بلاده إلى اتفاق باريس للمناخ.

وبين المشاركين في القمة الرؤساء التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ والفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسا الوزراء الكندي جاستن ترودو والبريطاني بوريس جونسون، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وتعهد بايدن خلال افتتاحية القمة بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنحو 52 بالمئة من مستويات عام 2005، بحلول سنة 2030.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.