الحملة الوطنية للتلقيح بالمغرب .. صيادلة سلا تتلقى أولى جرعات اللقاح المضاد لكوفيد-19

2 فبراير 2021

أكد الدكتور أمين بوزوبع الكاتب العام لكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، أنه انطلقت اليوم الثلاثاء 02 فبراير 2021، عملية تلقيح الصيادلة المعنيين بالتلقيح ضد جائحة كورونا، حسب الشروط التي وضعتها السلطات المختصة، مضيفا أن تلقيح صيادلة الصيدليات بمدينة سلا، يأتي في سياق الحملة الوطنية للتلقيح ضد “كوفيد 19” التي أطلقها صاحب الجلالة نصره الله.

وقال بوزوبع في تصريح لـ”الثالثة”، إن هذه الحملة هي الأكبر من نوعها في تاريخ المغرب فيما يتعلق بمجال التلقيح، مشيرا في هذا الصدد، إلى أن العملية تستهدف رجال ونساء القطاع الصحي والذين هم في الصفوف الأمامية.وأوضح الدكتور بوزوبع، أن حملة التلقيح لفائدة صيادلة الصيدليات انطلقت منذ يومين في عدة مراكز على المستوى الوطني بينما شهدت انطلاقتها اليوم بمركز التلقيح على مستوى مدينة سلا.

وسجل المتحدث، أن عملية التلقيح تعرف تنظيما محكما حيث تم تعبئة مختلف الموارد البشرية الضرورية واللوجستية من أجل إنجاح هذه المحطة، في ظل احترام تام لكل الإجراءات الوقائية من تباعد وتعقيم، مع تأمين كل ظروف وشروط هذ العملية.

واعتبر الكاتب العام لكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، أن الصيادلة يوجدون اليوم أما لتحدي مهم من أجل الوضع الصحي، إلى جانب باقي الفاعلين الأساسيين والمواطنين، في انتظار وصول باقي الجرعات للتمكن من تلقيح جميع المواطنين بهدف الوصول إلى الهدف المنشود وهو المناعة الفردية والجماعية ضد “كوفيد 19”.

هذا، وأعرب بوزوبع عن تجند الصيادلة لخدمة الوطن، وقال “نحن دائما معبئين وراء صاحب الجلالة ووراء حكومة جلالة الملك والتي ما فتئت تبلي البلاء الحسن في تدبير هذه الجائحة منذ بدايتها حيث نجد أنفسنا اليوم –بفضل هذه الجهود- في وضع متقدم في عملية التلقيح التي بدأت على المستوى الوطني والذي يعتبر في حد ذاته إنجازا مهما”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.