الحكومة ترد على بتر خريطة المغرب في الأغنية الرسمية لـ”الكان”

الحكومة ترد على بتر خريطة المغرب في الأغنية الرسمية لـ”الكان”

2019-06-20T16:03:34+01:00
2019-06-20T16:40:25+01:00
رياضةسياسة
20 يونيو 2019

لم تتأخر الحكومة في الرد على الفيديو الذي يتضمن الأغنية الرسمية لكأس افريقيا 2019 بمصر ، والذي يظهر فيه خارطة المغرب مبتورة من جزئها الجنوبي ، مشددة على أن هذا الأمر “مرفوض وغير مقبول جملة وتفصيلا”.

وقال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، أثناء الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، إن “الجامعة الملكية لكرة القدم، ووزارة الشباب والرياضة، معبأة لتصحيح هذا الخلل”. معتبرا أنه لا يمكن القبول بأي حال من الأحوال بتر أي جزء من تراب المملكة”.

وأضاف الخلفي أن الاتفاقيات التي يوقع عليها المغرب الآن على مستوى الاتحاد الافريقي، تنص بوضوح، أن ذلك التوقيع لا يمكن أن يفسر أو يقدم على أساس أنه دليل أو مدخل للانتقاص من الوحدة الترابية للمملكة، أو المس بها أو الإساءة إليها”.

وأثارت الأغنية الرسمية للكان 2019 حفيظة المغاربة في وسائل التواصل الإجتماعي بعدما تم بتر الجزء الجنوبي من خريطة المغرب في إحدى لقطات الفيديو، وذلك قبل يوم واحد من انطلاق المنافسة الإفريقية التي يُشارك فيها المنتخب الوطني المغربي.

الأغنية الرسمية لكأس إفريقيا التي تنظمها مصر أظهرت في نهاية الفيديو كليب صورة للقارة الإفريقية تظهر فيها خريطة المغرب وهي مبتورة من جزئها الجنوبي في الدقيقة 4:17 ووضع مكانه علم الجمهورية الوهمية “البوليزاريو”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.