الحكومة تؤشر على مرسوم إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار

الحكومة تؤشر على مرسوم إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار

2019-03-22T14:11:06+01:00
2019-03-22T14:11:09+01:00
اقتصاد
22 مارس 2019

صادق المجلس الحكومي المنعقد أمس الخميس، على مشروع مرسوم رقم 2.19.67 بتطبيق القانون رقم 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار.

ويهدف هذا المشروع الذي تقدم وزير الداخلية، إلى تشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي، تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس بالإسراع بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.

 وينص مشروع هذا المرسوم على تحديد السلطة الحكومية الوصية على المراكز الجهوية للاستثمار، وتحديد الممثلين الجهويين للسلطات الحكومية، أعضاء مجالس إدارة المراكز الجهوية للاستثمار.

ويؤكد المشروع الحكومي، على  إسناد تقييم الأداء السنوي للمراكز الجهوية للاستثمار إلى مكاتب متخصصة في التقييم، يتم اختيارها وفق شروط وأشكال إبرام الصفقات الخاصة بالمراكز، مع تحديد الأهداف الأساسية المتوخاة منه والمؤشرات المتعلقة به، كما يهدف تحديد لائحة السلطات الحكومية المكونة للجنة الوزارية لقيادة إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، وكيفيات سيرها وكتابتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.