الحقاوي: العدالة والتنمية بصم على حصيلة مشرفة تؤهله لقيادة الحكومة لولاية ثالثة

الحقاوي: العدالة والتنمية بصم على حصيلة مشرفة تؤهله لقيادة الحكومة لولاية ثالثة

أسماء غازي
سياسة
30 أغسطس 2021

قالت بسيمة الحقاوي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن الحزب بصم على حصيلة حكومية مشرفة خلال مدى عشر سنوات، تؤهله لقيادة الحكومة لولاية ثالثة، بعد انتخابات 8 شتنبر 2021.

وأشارت الحقاوي، التي حلت ضيفة على نشرة الأخبار المسائية بالإذاعة الوطنية الأحد 29 غشت 2021، إلى أنه ثمة عدة تحديات مطروحة على المغرب، في مقدمتها مواصلة النجاح في التغلب على جائحة فيروس “كورونا”، وذلك من خلال مواصلة الحملة الوطنية للتلقيح، وتأهيل البنيات التحتية لاستقبال المرضى، وغيرها.

وتابعت، أن من هذه الرهانات كذلك، مواصلة تعزيز المكتسبات التي حققها المغرب في ملف وحدته الترابية، مبينة أن هذه النقطة تعد أولوية في برنامج حزب العدالة والتنمية.

وفيما يتعلق بتنزيل النموذج التنموي الجديد، الذي يعد كذلك من ضمن هذه الرهانات، نبهت الوزيرة السابقة، إلى أنه من الضروري ربطه برهان الديمقراطية، مضيفة أن حزب “المصباح” يشتغل من أجل توطيده، وذلك حتى تكون الديمقراطية ملازمة لورش التنمية، وحتى يتمكن المواطنون من ممارسة حقوقهم بشكل كامل.

ووصفت الحقاوي “التحديات الاجتماعية” ب”الرهان الكبير”، موضحة في هذا السياق، أن المغرب بصدد تنزيل ورش الحماية الاجتماعية، والذي سيمكن المواطنين من الاستفادة من كل حقوقهم الاجتماعية على قدم المساواة.

وذكرت عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بعضا من الإجراءات الاجتماعية التي قامت بها الحكومتان السابقة والحالية، منها استفادة أسر التلاميذ من الدعم المالي في إطار برنامج تيسير، وتخصيص دعم مباشر لعدد من الفئات الهشة من قبيل الأرامل.

وبخصوص طبيعة الحملة الانتخابية التي يقوم بها حزب العدالة والتنمية، في ظل جائحة فيروس كورونا، أوضحت الحقاوي، أن الحزب ينظم لقاءات تواصلية مع المواطنين في كل الدوائر، وفق الشروط الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية، مضيفة أنه يحث المواطنين باستمرار خلال لقاءاته معهم بضرورة الالتزام الصارم بهذه الإجراءات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.