التحقق من المساحة الفارغة المتبقية على حساب جوجل

التحقق من المساحة الفارغة المتبقية على حساب جوجل

26 يونيو 2021

لو سمحت لي أن أقول رأيي الشخصي فسوف أؤكد لك أن شركة جوجل سخية جداً مقارنة بالشركات الأخرى عندما يتعلق الأمر بسعة التخزين الاحتياطية التي تسمح بها بشكل مجاني لجميع المستخدمين. حيث تمنح شركة جوجل أي مستخدم سعة تخزين سحابية 15 جيجابايت، مقارنة بالخدمات الشهيرة الأخرى التي تسمح فقط بـ 2 جيجابايت أو 5 جيجابايت على أقصى تقدير.

ولكن جدير بالذكر أن هذه السعة التخزينية “15 جيجابايت” تشتمل على كل من صور جوجل وجوجل درايف وبريد جيميل. إذا كنت تحتاج مساحة تخزين إضافية على جوجل فالخيار الوحيد أمامك هو إنشاء حساب جوجل جديد، ومع كل حساب جديد سوف تحصل على 15 جيجابايت مجاناً. ولكن الآن سوف نوضح لكم من خلال هذا المقال كيفية التحقق من المساحة الفارغة المتبقية على حساب جوجل الخاص بكم من على الكمبيوتر أو الهاتف.

كيفية التحقق من المساحة الفارغة المتبقية عبر رابط Google One

1 - الثالثة بريس

في الحقيقة هناك أكثر من طريقة للتحقق من المساحة الفارغة المتبقية ومن أسهلها الذهاب إلى موقع Google One سواء عن طريق الكمبيوتر أو الهاتف الذكي وسوف تحصل مباشرة على المعلومات التي توضح لك المساحة الحالية المستهلكة لكل من خدمة جوجل درايف وجيميل وجوجل فوتو والتخزين الاحتياطي، وستحصل أيضاً على المساحة الفارغة المتبقية.  من خلال نفس الصفحة يمكنك التمرير إلى الأسفل لمعرفة قيمة الاشتراك في الباقات المدفوعة إذا كنت تريد الحصول على سعة تخزين أكبر. أيضاً يمكنك التبديل بين حسابات جوجل المختلفة الخاصة بك من خلال النقر على أيقونة الحساب من أعلى ركن في يسار أو يمين الصفحة حسب لغة الحساب.

كيفية التحقق من المساحة الفارغة المتبقية عبر حساب جوجل

2 - الثالثة بريس

ولكن ماذا تفعل لو نسيت الرابط السابق وكنت تريد معرفة المساحة المتبقية على حساب جوجل الخاص بك؟ بسهولة شديدة توجه إلى صفحة حسابك على جوجل من خلال أي متصفح إنترنت تستخدمه. إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم فيمكنك الذهاب إلى الحساب مباشرة من خلال النقر على أيقونة صورة الحساب من أعلى ركن باليسار أو اليمين. وبعد ذلك ستجد في منتصف الصفحة بالضبط ميزة “مساحة التخزين في الحساب” وبعد ذلك يمكنك النقر على “إدارة مساحة التخزين” للحصول على تفاصيل المساحة التخزينية المستهلكة والمتبقية في حسابك.

كيفية التحقق من المساحة الفارغة المتبقية باستخدام هاتفك

3 - الثالثة بريس

بالنسبة للهواتف الذكية فالأمر بسيط أيضاً ولكن ينبغي أن تتوجه إلى حسابك على جوجل سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو آيفون. قم بفتح تطبيق جوجل ثم انقر على أيقونة البروفايل “الحساب” من أعلى يسار المتصفح. ثم انقر على اسم الحساب والبريد الإلكتروني المتواجد في أعلى الشاشة، وبعد ذلك انقر على “إدارة حسابك على Google”…

4 - الثالثة بريس

انتظر لحظات حتى يتم تحميل الصفحة، وبعد ذلك قم بتمرير الشاشة إلى الأسفل حتى تصل إلى ميزة “مساحة التخزين في الحساب”. انقر فوق إدارة مساحة التخزين وسوف تحصل في الصفحة التالية على معلومات تفصيلية حول المساحة التخزينية المستهلكة من جيميل وجوجل درايف وجوجل فوتو وستعرف ما هي المساحة الفارغة المتبقية.  من خلال نفس الصفحة يمكنك الاشتراك في باقات التخزين المدفوعة. أما إذا كنت تريد معرفة المساحة الفارغة المتبقية من حساب أخر لك، قم بالعودة خطوة واحدة إلى الخلف ثم انقر على أيقونة البروفايل واختار الحساب الأخر وقم بتنفيذ نفس الخطوات حتى تصل إلى ميزة مساحة التخزين في الحساب.

ماذا عن الخدمات السحابية الأخرى؟

في الحقيقة هناك بعض الخدمات السحابية الأخرى التي توفر مساحة تخزينية أكبر وبشكل مجاني. على سبيل المثال موقع MediaFire يمنح أي مستخدم 10 جيجابايت مجاناً، وكذلك خدمة pCloud، بينما خدمة Dropbox تمنحك 16 جيجابايت، وخدمة Mega هي الأفضل في إتاحة 50 جيجابايت مجاناً لأي مستخدم.

ولكن الفكرة كلها أنه في ظل تعرُض العديد من الشركات العالمية لعمليات الاختراق وتسرُب البيانات، فيمكنك القول أننا نكون مطمئنين أكثر على البيانات الخاصة بنا على خوادم جوجل. بالإضافة إلى ذلك يمكنك زيادة المساحة التخزينية عن طريق إنشاء أكثر من حساب جوجل واحد. ولكن لو أردت رأيي الشخصي فسوف أؤكد لك أنه لا يوجد أفضل من أجهزة NAS في تخزين البيانات الخاصة بنا احتياطياً لأنك تكون الشخص الأول والأخير الوحيد القادر على رؤية بياناتك الخاصة، ولا توجد فرصة لأي خدمة سحابية في مشاركة بياناتك مع الشركات الإعلانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.