البيت الأبيض: أجرينا أكثر من 80 اتصالا للتهدئة بغزة

البيت الأبيض: أجرينا أكثر من 80 اتصالا للتهدئة بغزة

أسماء غازي
سياسة
21 مايو 2021

أعلن البيت الأبيض، الخميس، أن الولايات المتحدة أجرت أكثر من 80 اتصالا دوليا حتى الآن، ضمن الجهود الرامية “لوقف إطلاق النار في غزة”، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وقالت متحدثة البيت الأبيض، جين بساكي، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: “رأينا تحركات باتجاه وقف محتمل لإطلاق النار في غزة، ونشجع ذلك”، حسبما نقلت قناة “الحرة” الأمريكية (رسمية).

غير أنها أشارت إلى أن “الهدنة لم يتم الاتفاق عليها بعد”.

وأضافت: “الرئيس جو بايدن أجرى اتصالا مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في إطار الجهود الدبلوماسية لإنهاء النزاع في غزة”.

ولفتت بساكي إلى إن “البيت الأبيض يعتقد أن الإسرائيليين حققوا أهدافا عسكرية مهمة”، مضيفة: “لهذا السبب يتوقع الرئيس جو بايدن أن يبدأوا في وقف عملياتهم بغزة”.

وأضافت أن دعوة بايدن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى وقف التصعيد كانت “انعكاسا لما تراه الولايات المتحدة على أرض الواقع”.

وأوضحت أن: “النهج الاستراتيجي للولايات المتحدة الآن هو التواصل بشكل مباشر، والبقاء على اتصال وثيق مع الإسرائيليين، وشركائنا؛ لفعل كل ما في وسعنا لإنهاء الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

والخميس، دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، وبلغ عدد ضحاياه 232 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب 1900جرحى، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

فيما استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

كما استشهد فلسطينيان أحدهما في مدينة أم الفحم والآخر في مدينة اللد، وأصيب آخرون خلال مظاهرات في البلدات العربية داخل إسرائيل (الخط الأخضر).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.