الاستثمار في مصادر الطاقة النظيفة فرصة كبيرة لبولونيا للاستفادة منها

الاستثمار في مصادر الطاقة النظيفة فرصة كبيرة لبولونيا للاستفادة منها

محمد غازي
خارج الحدودمنوعات
23 يونيو 2020

قالت إيزابيلا زيجمونت، الخبيرة في شبكة “بنكواتش نيتوورك”CEE Bankwatch Network، وهي شبكة دولية للمنظمات غير الحكومية تتشكل من ممثلي 11 دولة من أوروبا الوسطى والشرقية، إن الاستثمار في مصادر الطاقة ” الخضراء ” أو الطاقة النظيفة البديلة فرصة كبيرة لبولونيا للاستفادة منها.

واعتبرت إيزابيلا زيغمونت، في تصريح ل”نيوسيريا بيزنيس” ، أن الحكومة البولونية تدرك تماما أهمية الاستثمارات في مصادر الطاقة الخضراء، كما يتضح من خطط بناء مزارع رياح كبيرة في بحر البلطيق (شمال البلاد)، و هي المشاريع التي تدعمها الحكومة والتي تتوافق مع الأهداف الرئيسية لـ ” الصفقة الخضراء الأوروبية “.

ولتحقيق الأهداف التي حددها الاتحاد الأوروبي، تسعى بولونيا الإسراع في تطوير بنيات الطاقات المتجددة والخطط التي تركز، بشكل أساسي، على الخلايا الكهروضوئية وطاقة الرياح.

ووفقا للبيانات الرسمية، مع قدرة إنتاجية تبلغ حوالي 300 ميجاوات تم تركيبها حديثا في الربع الأخير من عام 2019 ، وصلت بولونيا إلى 1.3 جيجاوات من إنتاج الطاقة الشمسية. وتمثل السعة الكهروضوئية التي تم تركيبها في عام 2019 أكثر من 800 ميجاوات.

وفي عام 2040 ، يمكن أن تصل القدرة الإنتاجية للمركبات المنشأة الخاصة بالطاقة الكهروضوئية إلى 20 جيجاوات. ويجب أن تشهد المزارع البحرية أيضا تطورا سريعا وأن تنتج ما لا يقل عن 10 جيجاواط من الطاقة في عام 2040.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.