الاتحاد العام لمقاولات المغرب يمنح “ميزة المسؤولية المجتمعية ” لفائدة هذه المقاولات

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يمنح “ميزة المسؤولية المجتمعية ” لفائدة هذه المقاولات

اقتصاد
13 أكتوبر 2020

على إثر اجتماع لجنة “ميزة المسؤولية المجتمعية للمقاولات” المنعقد يوم 07 أكتوبر 2020، والمداولات يوم 12 أكتوبر 2020، منح الاتحاد العام لمقاولات المغرب هذه الميزة لفائدة مجموعة العمران وشركة تسيير اليانصيب الوطني، كما جددها لفائدة السلطة المينائية طنجة المتوسط Tanger Med Port Authority .

يتم منح ميزة المسؤولية المجتمعية للمقاولات بعد تقييم سلوكياتها وممارساتها في مجالات العمل التسعة التي تشكل ميثاق المسؤولية المجتمعية للاتحاد التي تتوافق مع الأهداف العالمية للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، والمتعلقة بحقوق الإنسان، والعلاقات المهنية وظروف التوظيف والعمل، والبيئة، ومحاربة الفساد، والمنافسة الشريفة، والشفافية في حكامة المقاولة، واحترام مصالح الزبناء والمستهلكين، والقضايا المرتبطة بالموردين والمناولين، والالتزام المجتمعي.

تمكن ميزة المسؤولية المجتمعية المقاولات من جعل التزاماتها رسمية، وقياس تقدمها والتعريف بإنجازاتها. كما تمكنها من تحسين قدرتها التنافسية والولوج إلى الأسواق، وتوحيد فرقها وتعزيز تماسكها وفعاليتها، مع مراعاة تطلعات كل الجهات الفاعلة.

 يتم منح  هذه الميزة لمدة ثلاث سنوات، مع إجراء تقييم وتتبع بعد 18 شهرا. ويعتمد التجديد على تقييم جديد بعد ملاحظة تقدم وتعزيز الممارسات وتحسن الأداء العام للمقاولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.