الإسكوا تُطلق جائزة “المحتوى الرقمي العربي من أجل التنمية المستدامة”

الإسكوا تُطلق جائزة “المحتوى الرقمي العربي من أجل التنمية المستدامة”

1 أبريل 2021

بيروت – أعلنت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، إطلاق جائزة “المحتوى الرقمي العربي من أجل التنمية المستدامة”، وذلك على هامش فعاليات المنتدى العربي للتنمية المستدامة 2021.

وستُكرم الجائزة أفضل مشاريع المحتوى الرقمي العربي وفق فئتين هما “المحتوى الرقمي العربي القائم”، ويضم المنتجات التي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتم تطويرها من قبل القطاعين العام أو الخاص أو المنظمات غير الحكومية، والفئة الثانية هي “المحتوى الرقمي العربي المطور حديثا” وتتضمن المنتجات الجديدة التي طورها رواد الأعمال الشباب والتي تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وستُمنح الجائزة بشكل سنوي بمناسبة انعقاد المنتدى (مارس من كل سنة)، وتستهدف المؤسسات التجارية ورواد الأعمال الشباب من جميع الدول العربية.

وتسلط الضوء على فوائد التكنولوجيات الرقمية التي توفرها للنهوض بالتنمية المستدامة؛ كما تعزز إنشاء محتوى عالي الجودة يتعلق بأهداف التنمية المستدامة.

وستُفتح المشاركة في الجائزة في وجه المؤسسات وروّاد الأعمال الشباب من الدول العربية الذين قاموا باستحداث تطبيقات محتوى رقمي عربي أو منتجات لها تأثير كبير على المجتمع، ويمكن أن تكون المؤسسات عامة أو خاصة، أكاديمية أو غير حكومية، كما يمكن أن يكون رواد الأعمال شركات ناشئة رسمية أو مجموعة شباب تقل أعمارهم عن 35 عاماً.

وستتولى لجنة توجيهية مشتركة بين “الإسكوا” و “جوائز القمة العالمية”، تحديد قواعد وشروط المشاركة وستقيّم الطلبات المقدمة لجنةُ من الخبراء، ليتم اختيار الفائزين والإعلان عن جوائزهم في المنتدى العربي للتنمية المستدامة لعام 2022. وتُقدم طلبات المشاركة قبل 30 أكتوبر 2021.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.