الإتحاد الإسباني: الفرق الأربعة الأولى في الترتيب الحالي ستشارك في دوري الأبطال

الإتحاد الإسباني: الفرق الأربعة الأولى في الترتيب الحالي ستشارك في دوري الأبطال

رياضة
17 أبريل 2020

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، أن الفرق الأربعة الأولى في الترتيب الحالي للدوري ستشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في حال إلغاء الموسم بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد المنتشر في البلاد.

وقال الاتحاد، في بيان صدر بعد اجتماع لجنته المكلفة بإدارة البطولات الاحترافية، « نسمح بالتمديد الاستثنائي للتاريخ الأقصى لإنهاء الموسم الحالي وبدء الموسم المقبل، إلى ما بعد 30 يونيو ».

ورغم أن الاتحاد الإسباني ما زال يأمل في إنهاء موسم 2019-2020، فإنه يتوقع أيضا ألا يتم استئناف اللعب أو عدم استكمال الموسم بسبب فيروس « كوفيد-19 » في وقت سيطلب فيه الاتحاد الأوروبي أسماء الفرق المتأهلة إلى المسابقتين القاريتين، دوري الأبطال والدوري الأوروبي « يوروبا ليغ ».

وأشار الاتحاد الإسباني في بيانه إلى أنه في حال إلغاء الموسم « سيتم تحديد الفرق المتأهلة إلى المسابقتين القاريتين بحسب ترتيب الدورة الأخيرة التي أقيمت قبل توقف المنافسات (مع خوض الفرق الـ20 للعدد ذاته من المباريات) ».

وهكذا ستشارك الفرق الأربعة الأولى في ذلك الوقت في دوري أبطال أوروبا، فيما سيشارك صاحبا المركزين الخامس والسادس، بالإضافة إلى أحد المتأهلين إلى نهائي مسابقة كأس الملك، في الدوري الأوروبي، وفقا لظروف مختلفة قد تحدث.

وأقيمت الدورة الأخيرة (وهي السابعة والعشرون) في الدوري في الثامن من مارس الماضي، وبالنظر إلى الترتيب، ستتأهل فرق برشلونة المتصدر وريال مدريد الثاني وإشبيلية الثالث وريال سوسييداد الرابع إلى مسابقة دوري الأبطال، فيما سيشارك خيتافي الخامس وأتلتيكو مدريد السادس في الدوري الأوروبي.

وتتوقف البطاقة الثالثة الأخيرة المؤهلة إلى مسابقة الدوري الأوروبي على نتيجة المباراة النهائية لمسابقة كأس الملك بين أتلتيك بلباو وريال سوسييداد والمؤجلة بدورها إلى أجل غير مسمى بسبب فيروس كورونا المستجد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.