الأمطار الغزيرة تؤدي إلى إغراق بيوت وسلسلة من الانهيارات الطينية في المناطق الوسطى بكوريا الجنوبية

الأمطار الغزيرة تؤدي إلى إغراق بيوت وسلسلة من الانهيارات الطينية في المناطق الوسطى بكوريا الجنوبية

3 أغسطس 2020

أدت الأمطار الغزيرة إلى إغراق بيوت وسلسلة من الانهيارات الطينية في المناطق الوسطى بكوريا الجنوبية، ما نتج عنه وفاة شخص واحد على الأقل وفقد آخرين، بالإضافة إلى تعليق خدمة القطارات وإغلاق الطرق.

وحدث انهيار أرضي في مزرعة بمدينة “آنسيونغ” بمقاطعة كيونغي على بعد 70 كيلومترا جنوب سيول، أمس الأحد، ما أدى إلى مقتل رجل يبلغ 58 عاما. وقد وجد عمال الإنقاذ جثته مدفونة تحت الطين بعد مرور ساعتين على بدء عمليات الإنقاذ.

كما أُبلغ عن فقد امرأة (73 عاما) بعد انهيار طيني ببيتها في نفس المدينة بعد هطول أمطار بلغت 100 ملم في الساعة على المدينة طوال الليل.

وفُقد رجل إطفاء في مدينة تشنغجو على بعد 105 كيلومترات جنوب شرق سيول بعد أن جرفته السيول.

وكان رجل الإطفاء، البالغ 29 عاما، يقف بالقرب من فرع نهري ارتفع به مستوى المياه في مدينة “تشنغجو” بوسط البلاد للتحقق من وضع المياة المتراكمة عندما حدث انهيار أرضي تسبب في سقوطه في الماء.

وغمرت الأمطار الغزيرة التي بلغت 60 ملم في الساعة الأجزاء الشمالية من مقاطعة تشونغ تشونغ الشمالية، بما يشمل “تشنغجو” والمناطق المجاورة التي شملت مدينتي تشونغجو وجيتشون وقرية دانيانغ.

وتعرض أكثر من 80 منزلا في تشنغجو للغرق، ما أجبر 120 ساكنا على إخلاء مساكنهم في وقت مبكر من صباح الأحد.

كما عُلقت خدمة القطارات على جميع مسارات خطوط القطارات الثلاثة التي تعمل في الأجزاء الوسطى والشرقية بالبلاد – خطوط تشونغ بوك وتيبيك وجونغانغ- بسبب الانهيارات الطينية والفيضانات.

ويمتد خط “تشونغ بوك” من مدينة سيجونغ الوسطى إلى جيتشون، ويمتد خط تيبيك من مدينة جيتشون إلى مدينة تيبيك بمقاطعة كانغ وون، ويربط خط جونغانغ بين مدينتي سيول ومدينة كيونغ جو الجنوبية الشرقية.

كما تسببت الانهيارات الطينية في إغلاق عدد من الطرق في هذه المناطق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.