الأرجنتين .. إطلاق أنثى حيوان اليغور ماريوا وصغيريها كاراي وبورا في منتزه إيبيرا بإقليم كورينتييس

الأرجنتين .. إطلاق أنثى حيوان اليغور ماريوا وصغيريها كاراي وبورا في منتزه إيبيرا بإقليم كورينتييس

22 يناير 2021

بوينوس آيريس – أعلنت وزارة البيئة والتنمية المستدامة مؤخرا عن إطلاق أنثى حيوان اليغور ماريوا وصغيريها كاراي وبورا في منتزه إيبيرا بإقليم كورينتييس، ليعود هذا النوع لأول مرة بعد سبعة عقود إلى هذا الفضاء الطبيعي الواقع بشمال البلد الجنوب أمريكي.

وقال وزير البيئة، خوان كاباندي، “لقد اتخذنا خطوة رائعة أخرى للحفاظ على اليغور في المنتزه الوطني لإيبيرا بعد سنوات عديدة من العمل بدعم تقني من مؤسسة ريويلدينغ أرخنتينا. لقد أطلقنا ثلاثة حيوانات في هذا النظام البيئي الفريد”.

ويشكل إطلاق حيوان مفترس مثل اليغور (النمر الأمريكي) دائما أمرا جيدا للنظام البيئي، لأنه يلعب دورا “أساسيا” في خلق “التوازن الطبيعي” في البيئة التي يعيش فيها.

وقالت ماريسي لوبيز، منسقة مشروع إيبيرا لمؤسسة “ريويلدينغ”، إنه “لا يزال الإنسان يمثل تهديدا للنمر الأمريكي. يمكن له التفرق ومغادرة منطقة المنتزه المحمي ومواجهة تهديدات”، مشيرة إلى أن “شخصا ما يمكن أن يطلق النار عليه. اليوم، أعتقد أن الإنسان سيكون التهديد الوحيد للنمر الأمريكي”.

وتراجع عدد النمور الأمريكية في الأرجنتين خلال القرنين الماضيين بشكل كبير، وفقد أكثر من 95 بالمائة من موطنه الطبيعي بالبلد الجنوب أمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.