الأدوات والمعدات التي تحتاجها في إصلاح الهواتف الذكية

الأدوات والمعدات التي تحتاجها في إصلاح الهواتف الذكية

الثالثة
أخبار الفنثقافة، أدب، تاريخ
5 يناير 2021

تحدثنا في الأيام القليلة الماضية عن أفضل البرامج الضرورية لإصلاح المشاكل التقنية في الهواتف الذكية وذلك في سعينا من أجل وضع كل المعايير الضرورية بين أيدي المُستخدم كي يُساعد نفسه بنفسه في حل العديد من المُشكلات التقنية التي تواجهه في الهواتف الذكية بدءاً من العثرات البسيطة وصولاً إلى السوفت وير لكافة الأجهزة الذكية الشهيرة.

تطرقنا في ذلك المقال إلى الجانب التقني للهواتف الذكية والبرامج التي يُمكن أن تُقدم يد العون للمُستخدم، إلا أن مشاكل الهواتف لا يُمكن حصرها فقط ضمن ما يخص السوفتوير فقد تتفاقم الأمور أحياناً وتصل الأعطال إلى أحد قطع الجهاز كالشاشة والسوكيت وما إلى ذلك، لذلك سنوفر لك اليوم قائمة بكل الأجهزة المُستخدمة في الصيانة لتعمل على إصلاح الجهاز بنفسك برفقة شروحات اليوتيوب.

1. كماشة لفك الشاشة

إن كان لديك هاتف ذكي لا يُمكن الوصول إلى محتوياته الداخلية إلا من خلال فك الشاشة بدايةً وهذا حال غالبية الأجهزة الحديثة في السوق حالياً مثل آيفون وغيره حيث يتعين علينا فك الشاشة في بادء الأمر كي نتمكن من الوصول إلى العتاد الداخلي، لذلك يُعد اقتناء كماشة من هذا النوع الموجود في الصورة أمر غاية في الأهمية لما توفر من سهولة كبيرة في عملية فك الشاشة ببطء وأمان.

2. مُجفف شعر

65 - الثالثة بريس

قبل البدء في عملية فك الشاشة في الهواتف الحديثة عليك أولاً تسخين الشاشة قليلاً من خلال مُجفف شعر كي تعمل على تسييح المادة اللاصقة الموجودة تحت الشاشة والتي تربط تلك الأخيرة بالجهاز ارتباطاً وثيقاً، تعمل الحرارة الصادرة من المُجفف على إذابة المادة اللاصقة وتجعل من السهل فصل الشاشة عند فتحها إضافةً إلى تقليل فرصة كسر أثناء مُحاولة الفك.

3. حصيرة مغناطيسية

يؤدي تفكيك الهاتف إلى ظهور الكثير من البراغي والأجزاء الصغيرة، يجدر بك منذ البداية العمل على ترتيبها وتنظيمها حرصاً عليها من الضياع، لذا قد تكون الحصيرة المغناطيسية أحد أهم الأجهزة التي يُمكن استخدامها في هذا الشأن فهي لن تُحافظ فقط على العناصر الصغيرة من الضياع إنما تنظيمها وفق مربعات صغيرة وتمييزها بقلم حبر كي يسهل التعرف على كل قطعة.

4. ريشة غيتار

4 - الثالثة بريس

من الجيد جداً امتلاك كماشة لفك الشاشة كما تحدثنا لكن في بعض الأحيان قد تواجه شاشات عنيدة بعض الشيء ومُلتصقة بقوة في الجهاز لهذا السبب قد تكون ريشة الغيتار هذه مُفيدة جداً، ليعمل هذا الشيء الصغير والبسيط كـ فواصل بين الشاشة والجهاز في الأجزاء التي تم فصلها بالفعل كي لا تُعاود الالتصاق مُجدداً.

5. بطاقة ائتمان قديمة

تتشابه وظيفة بطاقة الائتمان هذه مع الخيار السابق حيث يُمكنها أن تُساعدك في فصل أجزاء الجهاز بطريقة أفضل وأكثر أماناً من ريشة الغيتار وذلك بفضل النحافة التي تتصف بها والطول كذلك، الأمر الذي يُمكنك من فصل جزء أكبر من قطع الجهاز كالشاشة والبطارية وما إلى ذلك مُقارنةً بالأجهزة السابقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.