الأدوات والمعدات التي تحتاجها في إصلاح الهواتف الذكية

الأدوات والمعدات التي تحتاجها في إصلاح الهواتف الذكية

منوعات
6 يناير 2021

تحدثنا في الأيام القليلة الماضية عن أفضل البرامج الضرورية لإصلاح المشاكل التقنية في الهواتف الذكية وذلك في سعينا من أجل وضع كل المعايير الضرورية بين أيدي المُستخدم كي يُساعد نفسه بنفسه في حل العديد من المُشكلات التقنية التي تواجهه في الهواتف الذكية بدءاً من العثرات البسيطة وصولاً إلى السوفت وير لكافة الأجهزة الذكية الشهيرة.

1. عدسة مُكبرة

6 - الثالثة بريس

من المعروف أن قطع الهاتف الذكي صغيرة جداً، إن لم يكن لدى الشخص بصر قوي قد يكون من الصعب رؤية تلك الأجزاء الصغيرة، إذاً ففي هذا الخصوص يمكن أن تكون العدسة المُكبرة المُنقذ الوحيد، كما يسمح لك الحامل بالحفاظ على يديك حرتين أثناء استخدام العدسة المكبرة لإلقاء نظرة فاحصة على الأجزاء الداخلية لهاتفك والقيام بلحمها بكل سلاسة

2ـ لحام حديدي

7 - الثالثة بريس


يُعتبر الكاوي أحد تلك الأجهزة الضرورية التي تحتاجها لإصلاح هاتف ذكي في المنزل، والذي يُمكنك من لحام القطع الصغيرة للجهاز كالمايك أو السوكيت وغيرها، كما يجدر بك شراء واحد مُريح في الاستخدام كي لا تحرق نفسك بالخطأ ويكون مُقاوم للكهرباء الساكنة أيضاً لأنك ستعمل على أجزاء إلكترونية قد تتعطل عند وجود الكهرباء الساكنة.

3 ـ سلك اللحام:

8 - الثالثة بريس

بالطبع لن تستفيد من الجهاز السابق بدون وجود أسلاك اللحام الضروري للحم القطع المُنفصلة في أمكنتها، إذ يُساعد هذا السلك في لحام وتوصيل المُكونات المُختلفة، كما أن الأسلاك الحديثة لا تحتوي على الرصاص إنما النحاس والفضة والقصدير، عِلماً أنه يوجد منها العديد من الأحجام قم باختيار الـ 0.5 مم.

4ـ محطة لحام:

9 - الثالثة بريس

عندما يتعلق الأمر باستثمار الأموال في أدوات إصلاح الهواتف الذكية قم بإضافة محطة لحام إلى قائمتك، تتكون هذه الأداة من مكواة اللحام والأخرى عبارة عن مكان مُخصص للقضيب الحديدي، يتيح لك هذا الجهاز اختيار درجة حرارة اللحام بناءً على الحرارة المطلوبة عند تجميع المكونات معًا.

5 ـ ملاقط صغيرة

10 - الثالثة بريس

عند محاولة إصلاح هاتف ذكي من الطبيعي جداً مواجهة الكثير من المكونات الصغيرة كالبراغي والعزقات والأسلاك الرفيعة، ويُعتبر من الصعب التعامل معها باليد وذلك لصغر حجمها، في هذه الحالة لا يوجد أمامك سوى الاستعانة ببعض الملاقط الصغيرة ذات الرؤوس المعكوفة للوصول إلى كافة أنحاء الجهاز والتحكم به بصورة أفضل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.