الأحد.. اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة حول فلسطين

الأحد.. اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة حول فلسطين

سياسة
17 مايو 2021

أعلن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فولكان بوزكير، السبت، عن عقد اجتماع طارئ للجمعية العامة، الأحد، لمناقشة “الوضع المزعج في القدس الشرقية والأراضي الفلسطينية المحتلة “.

وقال بوزكير عبر حسابه على تويتر، إن اجتماع الجمعية سيكون “بعد اجتماعي مجلس الأمن الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي، الأحد، حول الوضع المزعج في القدس الشرقية والأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضاف أن عقد الاجتماع يأتي “بناء على طلب من الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة الوضع”.

ويعقد مجلس الأمن الدولي الأحد جلسة طارئة بشأن الهجمات الإسرائيلية “الوحشية” على قطاع غزة والمسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة بعد أن حالت الولايات المتحدة، الحليف الأول لإسرائيل، دون صدور بيان في جلستين مغلقتين عقدهما المجلس الإثنين والأربعاء الماضيين.

والثلاثاء، أدان بوزكير، الغارات الجوية التي تشنها إسرائيل على المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، داعيا المنظمة الدولية إلى التحرك فورا لحماية الشعب الفلسطيني.

وقال على حسابه بتويتر في حينه: “إنني قلق للغاية بشأن التدهور في الأرض الفلسطينية المحتلة، ولا سيما القدس الشرقية”.

وتشن إسرائيل منذ الإثنين عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن 140 شهيدا، بينهم 40 طفلا، و22 سيدة، و1038 إصابة بجراح متفاوتة، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

كما استشهد 15 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى المئات من الجرحى.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من أصحابه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.