اعتماد زي قتالي جديد لعناصر القوات المسلحة الملكية المغربية

اعتماد زي قتالي جديد لعناصر القوات المسلحة الملكية المغربية

سياسة
13 يوليو 2021

سيرتدي جميع جنود وحدات القوات المسلحة الملكية، البرية منها والجوية والبحرية، زيا رسميا جديدا ابتداء من 15 يوليوز الجاري، وفقا لتعليمات من جلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وسيتم تعميم الزي القتالي الرسمي الجديد على كافة أفراد القوات المسلحة الملكية بافرعها البرية و الجوية والبحرية ليحل محل الزي الأخضر القديم.

ويتكون الزي الجديد من قماش “Ripstop” عالي الجودة مموه، قوي ومقاوم للتمزق، وزوج من الأحذية الناعمة والمريحة، وذلك بتصميم مريح يتناسب مع أحدث التطورات في الملابس العسكرية. تم تطوير زي القتال الجديد من خلال قماش Ripstop مكون من 50 بالمئة من القطن و 50 بالمئة من البوليستير،بجودة عالية تجعله مقاوما للتمزق. و قد تم تطوير الثوب و الزي من طرف خبراء من قيادة القوات المسلحة الملكية و مدنيين مغاربة، و التصنيع تكفلت به شركات مغربية 100 بالمئة.

الزي الجديد مموه بشكل يجعله مناسبا لكل أفرع القوات المسلحة الملكية، البرية و الجوية و البحرية، سواء في المناخات الصحراوية او الغابوية. و يعكس ارتداء الزي الجديد من طرف أفراد القوات المسلحة الملكية، الرؤية السامية لجلالة الملك من أجل تحسين ظروف عمل أبنائه من الضباط و ضباط الصف و الجنود من منحهم زيا مريحا مع أحذية جديدة (برودكان) بمواصفات حديثة تجعلهم يلتحقون بركب التطور التقني الذي تعرفه القوات المسلحة الملكية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.