استمرار التأمين لفائدة أجراء المقاولات زبناء ”تأمين الوفاء” المتوقفين مؤقتا عن العمل

استمرار التأمين لفائدة أجراء المقاولات زبناء ”تأمين الوفاء” المتوقفين مؤقتا عن العمل

محمد غالب
2020-05-04T22:13:57+01:00
مجتمع، صحة
4 مايو 2020

على إثر الأزمة الصحية والاقتصادية التي أحدثتها جائحة “كوفيد 19″، تم التصريح بأن عدة مقاولات منخرطة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تواجه صعوبات اضطرتها إلى وضع جزء من أجرائها في حالة توقف مؤقت عن الشغل

و ذلك  قصد استفادتهم من التعويض الجزافي الذي أقرته لجنة اليقظة الاقتصادية والممول من قبل الصندوق الخاص لتدبير الجائحة. وقد نصت الاتفاقية الثلاثية الأطراف المبرمة بين وزارة المالية والاتحاد العام لمقاولات المغرب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على أن هؤلاء الأجراء المتوقفين عن العمل مؤقتا يستفيدون من التأمين الإجباري على المرض (AMO).

في هذه الظرفية الصعبة، وقصد مواكبة مقاولاتها الزبونة المتوفرة على عقد تأمين للتغطية الاجتماعية ساري المفعول في فاتح يناير 2020، قرر تأمين الوفاء الحفاظ على إستمرارية التأمين على الوفاة والمرض أثناء الربع الثاني من سنة 2020 لفائدة الأجراء المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمتوقفين مؤقتا عن العمل. ويجوز لهؤلاء الأجراء أن يستفيدوا من هذا التأمين على المرض تلقائيا، دون اللجوء إلى التأمين الإجباري (AMO) أو كتكملة له.

ويتم الحفاظ على هذه التغطية من طرف تأمين الوفاء لفائدة الأجراء في توقف مؤقت عن العمل التابعين للمقاولات الزبونة التي تواجه صعوبات، مجانا سواء لفائدة الأجراء أو لفائدة المشغلين برسم الربع الثاني لسنة 2020. ويجدر بالذكر بأن أقساط التأمين المؤدات عن الربع الثاني من سنة 2020، سيتم احتسابها على أساس كثلة أجور المستخدمين الذين لم يتوقفوا عن العمل فقط.

من الناحية العملية، يتعين إرسال ملفات تعويض المصاريف كالمعتاد إلى وسيط التأمين بالنسبة لكل الأجراء، سواء الذين لم يتوقفوا عن العمل أو الذين تم التصريح بهم للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كمتوقفين مؤقتا عن العمل.

يمكن طلب التحمل عن طريق التطبيق، أو بالبريد الإلكتروني عبر العنوان : [email protected]

للحصول على كل المعلومات التكميلية، يضع تأمين الوفاء رهن إشارتكم مركزه للعلاقات مع الزبناء الذي يمكن الاتصال به عبر الهاتف 05 22 54 55 55 ، أو بالبريد الإلكتروني عبر العنوان : [email protected]

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.