استطلاع: واحد من أصل أربعة أستراليين سيرفض اللقاح

استطلاع: واحد من أصل أربعة أستراليين سيرفض اللقاح

الثالثة
خارج الحدودمجتمع، صحة
3 فبراير 2021

أظهر استطلاع حديث، أوردته وسائل الاعلام الأسترالية، الثلاثاء، أن واحدًا فقط من أصل أربعة أستراليين سيرفض أخذ لقاح كوفيد-19.

وذكرت صحيفة “ذا أستراليان” أن واحدًا فقط من بين كل أربعة أستراليين قال إنه سيرفض اللقاح أو يشكك به، فيما أظهر المسنون دعما أكبر لتلقي اللقاح.

كما كشف الاستطلاع أن غالبية المستجوبين يؤيدون فرض اللقاح على الموظفين كشرط للعمل.

وفي وقت سابق، دعا رئيس الوزراء سكوت موريسون الأستراليين إلى الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي عند البحث عن اللقاحات المليئة بنظريات المؤامرة حول مخاطر لقاحات الفيروس.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة “سي إس إل”، أكبر شركة صحية في البلاد متخصصة في اللقاحات والأمراض النادرة، عن تسليمها لقاح كوفيد-19 مُصنع في أستراليا، مؤكدة أنها في طريقها لتزويد الحكومة الفيدرالية بمليون جرعة أسبوعيًا بحلول نهاية الشهر المقبل.

وكان من المقرر أن تطرح الشركة في السوق أكثر من 50 مليون جرعة في وقت ما خلال الربع الثاني من هذا العام. إلا أنه مع تسارع وتيرة الإنتاج في مصنعها في برودميدوز شمال ملبورن، ستتمكن الشركة من تسليم الجرعات خلال ثلاثة أسابيع فقط من بدء برنامج التطعيم الحكومي ضد كوفيد-19.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.