استئناف العمل ببرنامج دعم تجديد سيارات الأجرة

استئناف العمل ببرنامج دعم تجديد سيارات الأجرة

مجتمع
1 يناير 2020

ذكرت وزارة الداخلية أمس الثلاثاء بالرباط ، أن العمل ببرنامج دعم تجديد سيارات الأجرة من الصنفين الكبير والصغير سيتم استئنافه لسنتين إضافيتين (إلى غاية 31 دجنبر 2021)، بغلاف مالي يقدر بملياري درهم.

وقال نور الدين بوطيب الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، في معرض رده على سؤال شفوي حول موضوع « دعم تجديد حظيرة سيارات الأجرة » تقدم به الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس المستشارين، إنه من أجل تعزيز النتائج الإيجابية والمشجعة لبرنامج دعم تجديد سيارات الأجرة « فقد تم، استجابة لمطالب المهنيين الراغبين في الاستفادة من الدعم ، استئناف العمل به لسنتين إضافيتين وذلك إلى غاية 31 دجنبر 2021، مما سيمكن من استكمال تجديد حظيرة سيارات الأجرة في غضون السنوات المقبلة، وذلك بغلاف مالي يناهز 2 مليار درهم ».

وأشار ، في هذا الصدد ، إلى أنه تم بهذا الخصوص برمجة الاعتمادات المالية برسم السنتين المواليتين، والشروع في تلقي ومعالجة الطلبات الجديدة، حيث يوجد الآن 5 آلاف طلب.

ولفت إلى أن هذا الدعم مكن من تجديد ما يناهز 41 ألف سيارة أجرة من الصنفين الكبير والصغير، أي ما يقارب 54 في المائة من حظيرة سيارات الأجرة، ضمنها 25 ألف سيارة أجرة قديمة من الصنف الكبير (تمثل 57 في المائة من الأسطول) و16 ألف سيارة أجرة من الصنف الصغير (50 في المائة من الأسطول).

كما تتجلى الآثار الإيجابية لهذا البرنامج ، حسب السيد بوطيب ، في تحسين ظروف العمل والدخل بالنسبة للمهنيين من خلال تقليص تكاليف استغلال سيارات الأجرة، خاصة ما يتعلق باستهلاك الوقود ومصاريف الإصلاح والصيانة، والحد من الآثار البيئية السلبية الناجمة عن استغلال سيارات الأجرة القديمة، والمساهمة في تحسين مؤشرات السلامة الطرقية والحد من الحوادث الناجمة عن استعمال الأسطول القديم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.