اجتماع بالقاهرة حول مواجهة تلوث الهواء

اجتماع بالقاهرة حول مواجهة تلوث الهواء

محمد غازي
خارج الحدود
7 يوليو 2020

عقدت وزارتا البيئة، والتنمية المحلية في مصر، أمس، اجتماعا خصص لبحث الاستعداد لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة “السحابة السوداء” الناتجة عن حرق “قش الأرز” لعام 2020 .

وذكرت وزارة البيئة، في بيان، أنه تم خلال هذا الاجتماع استعراض مقترح خطة عمل للتصدي لنوبات تلوث الهواء الحادة ،ومنها استمرار عمل منظومة السحابة السوداء في كافة الأعمال من رصد وتفتيش ومتابعة إنذار مبكر ومعدات وفحص عوادم السيارات وأيضا السيطرة على الحرق المكشوف للمخلفات الصلبة.

واستحضرت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، خلال الاجتماع، عددا من الإجراءات في مجال التنسيق والتعاون مع وزارة التنمية المحلية خلال موسم “السحابة السوداء” لهذا العام والتي تشمل ربط غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة مع غرفه العمليات بوزارة التنمية المحلية ،وخلق نقطة اتصال وطنية تعمل على مدار 24 ساعة لرصد مواقع حرائق قش الأرز ، مشددة على عدم التهاون في تطبيق القانون في هذا الشأن.

من جانبه، أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي على أهمية تضافر وتوحيد جهود كافة الوزارات المعنية والمحافظات لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة خاصة مع موسم حصاد “قش الأرز “.

وأشار إلى حرص الوزارة على تقديم كل الدعم لإنجاح منظومة مكافحة السحابة السوداء وتحويل قش الأرز إلى سلعة بدلا من حرقه ، وكذا العمل على التنسيق مع الوزارات وإمداد المحافظات بالمعدات اللازمة ومنظومة الإنذار المبكر التي تكفل للحد من الآثار السلبية لحرق قش الأرز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.