إيقاف التنزيل التلقائي للصور والفيديوهات في تيليجرام

إيقاف التنزيل التلقائي للصور والفيديوهات في تيليجرام

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
27 أغسطس 2021

لا تتوقف شعبية تيليجرام عن النمو، حيث اكتسبت ملايين المستخدمين منذ بداية العام بسبب أزمة واتساب. فهو على عكس واتساب، لا يُحدَّد حجم تحميل الوسائط بـ 25 ميجابايت. بل يمكن للمستخدم إرسال ما يصل إلى 2 جيجابايت من الفيديو عبر دردشة تيليجرام. يتميز تطبيق المراسلة هذا أيضًا بدمج العديد من الوظائف الجديدة، مثل إمكانية استيراد الدردشات من واتساب، كواحدة من أحدث وظائفه وأكثرها استخدامًا.
حيث يستخدم العديد من المستخدمين تيليجرام كتطبيق المراسلة الرئيسي، لذلك يتلقون العديد من الملفات والرسائل المهمة فيه. ومع ذلك، مع خيارات التنزيل التلقائي المحددة في تيليجرام، يمكنك التأكد من عدم تنزيل كل صورة أو مقطع فيديو تلقائيًا في الخلفية والتي تصل إلى مساحة تخزين الجهاز. لهذا السبب، إذا لم تكن حريصًا، فقد ينتهي بك الأمر مع الكثير من الصور ومقاطع الفيديو من تيليجرام في معرض الصور لديك.
لذلك، إليك كيفية تجنب حدوث هذه الفوضى في معرض الصور وإيقاف تيليجرام من حفظ الصور ومقاطع الفيديو مهما كان جهازك اندرويد أو آيفون.

خُطوات إيقاف التنزيل التلقائي لوسائط تيليجرام

inCollage 20210808 222258841 - الثالثة بريس

الخطوات التالية متشابهة نوعًا ما على اندرويد وآيفون؛ بدايةً، توجه إلى تطبيق تيليجرام> وانتقل إلى الإعدادات> ثم اذهب إلى البيانات والتخزين> تنزيل الوسائط تلقائيًا. هنا لديك خياران؛ يمكنك تعطيل التنزيل التلقائي للوسائط “عند الاتصال بال Wi-Fi.” أو يمكنك تعطيل التنزيل التلقائي للوسائط عن طريق تعطيل “عند استخدام البيانات الخلوية”. كما يمكنك أيضًا تخصيص نوع ملفات الوسائط التي تريد الاحتفاظ بها في التنزيل التلقائي باستخدام بيانات الجوال أو الاتصال بال Wi-Fi.

inCollage 20210808 222331434 - الثالثة بريس

أما إذا أردت إبقاء التنزيل التلقائي فقط للفيديوهات صغيرة الحجم، كل ما عليك فعله هو تحديد الحد الأقصى لحجم الفيديوهات ليتم تنزيلها تلقائيًا، من خلال النقر على خيار “المقاطع المرئية” وتغيير مؤشر الحجم الأقصى للمقطع المرئي. فهو من الأفضل إبقاء التنزيل التلقائي ممكّن اذا كنت تستخدم شبكة واي-فاي غير محدودة وتعطيلها عند استخدام البيانات الخلوية. لكن هذا يعود إلى تفضيلاتك! 

إيقاف الحفظ التلقائي لصور وفيديوهات تيليجرام

inCollage 20210808 222352602 - الثالثة بريس


بالنسبة لإيقاف حفظ الصور ومقاطع الفيديو إلى معرض الهاتف على اندرويد؛ بدايةً، انتقل إلى الإعدادات> ثم توجه إلى إعدادات المحادثات وانتقل لأسفل إلى الأسفل> قم بتعطيل خيار “حفظ في المعرض”. هذا كل شيء! من الآن فصاعدًا، لن ترى ملفات الوسائط التي تم تنزيلها تحفظ نفسها في تطبيق المعرض تلقائيًا. أما بالنسبة للآيفون؛ يمكنك إيقاف حفظ الصور الواردة من محادثات ومجموعات وقنوات معينة على تيليجرام بالتوجه إلى الإعدادات ضمن التطبيق> ثم إلى البيانات والتخزين> أخرى> تعطيل خيار “حفظ الصور الواردة”.
لكن تذكّر! أن التنزيل في الخلفية في تطبيق تيليجرام على الآيفون يعمل بشكلٍ مختلف قليلاً عن اندرويد. حيث عندما لا يكون التطبيق قيد الاستخدام، فلن يستمر في تنزيل ملفات الفيديو الكبيرة في الخلفية. لكن للتغلب على هذا، يمكنك تفعيل خيار “تنزيل في الخلفية” من قائمة الإعدادات الذي يكون معطلًا تلقائيًا. وبذلك سيستمر التطبيق في تنزيل ملفات الوسائط لفترة محدودة.

كما نعلم، يعد حد تيليجرام البالغ 2 جيجابايت لملفات الوسائط بمثابة نعمة للكثيرين. في المقابل، يمكن أن تشكل مشكلة للمستخدم المتلقي. لذلك قم بإجراء التغييرات اللازمة من قائمة التنزيل التلقائي وتوقف عن حفظ الوسائط والصور تلقائيًا في تطبيق المعرض!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.