إقليم ميدلت.. قرب افتتاح سوقين للماشية

إقليم ميدلت.. قرب افتتاح سوقين للماشية

2020-05-28T21:19:00+01:00
2020-05-29T20:29:31+01:00
مجتمع
28 مايو 2020

أغنام من فصيلة الصردي

قررت السلطات الإقليمية لميدلت، اليوم الخميس، فتح سوقين للماشية، وذلك بالريش وبومية.

وعلم لدى عمالة الإقليم أن السوق الأسبوعي بالريش سيفتح أبوابه على مدى ثلاثة أيام (السبت والأحد والاثنين)، على أن يبدأ العمل يوم 30 ماي الجاري، في حين سيفتح سوق بومية أبوابه أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من كل أسبوع .

وأكد المصدر ذاته أن هذا الإجراء يأتي في إطار تثمين وتشجيع قطاع تربية الماشية بإقليم ميدلت، ومن أجل التخفيف من الانعكاسات السلبية للحجر الصحي على مربي الماشية.

وتمت دعوة الوافدين على السوقين إلى الالتزام التام بشروط السلامة الصحية، بارتداء الكمامات والحفاظ على مسافة الأمان، واستعمال مواد التعقيم، لتفادي أن يتحول السوقان إلى بؤر لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وسيتم تقسيم كل سوق إلى مربعات ضمن ثلاث مجموعات كبرى، تهم مربي الأبقار، ومربي الأغنام، ومربي الماعز.

وستقوم لجان مختلطة، تحت إشراف السلطات المحلية والمصالح الأمنية (الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة) والوقاية المدنية، وكذا ممثلي المندوبية الإقليمية للصحة، والمديرية الاقليمية للفلاحة، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي، والمكتب الوطني للسلامة الصحية والغذائية، والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، بتعاون مع الجماعتين الترابيتين، بتأطير الوافدين والسهر على سير العمل في احترام تام لإجراءات السلامة الصحية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويمكن لمربي الماشية ربط الاتصال بمصالح السلطة المحلية بقيادات مقر سكناهم قصد الحصول على رخص التنقل الخاصة للتوجه إلى هذين السوقين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.