إعلان تهدئة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في غزة

إعلان تهدئة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في غزة

2019-11-14T09:39:14+01:00
2019-11-14T09:39:21+01:00
سياسة
14 نوفمبر 2019

أعلن مسؤولون مصريون وفلسطينيون التوصل لاتفاق تهدئة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، دخلت حيز التنفيذ فجر الخميس.
وأكد قيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، التواصل إلى تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك “بعد قبول إسرائيل للعرض المقدم من مصر:,

وقال القيادي الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ”عربي21″، أنه “بعد إبلاغ اسرائيل لمصر قبولها العرض المصري، تم إعلان قبول الفصائل الفلسطينية”، لافتا أن “مصر هي من حددت الموعد بعد قبول الاحتلال”.

ونوه إلى أن مصر طالبت الاحتلال الإسرائيلي بـ”الوقف الفوري لإطلاق النار والاغتيالات، إضافة لوقف إطلاق النار على المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة السلمية”.

بدوره أفاد مسؤول مصري بأن التهدئة “دخلت حيز التنفيذ في الخامسة والنصف من صباح اليوم الخميس”.

من جهته قال قال المنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، إن منظمة الأمم المتحدة ومصر، “بذلتا جهودا كبيرة لمنع انجرار قطاع غزة نحو الحرب”.
وأضاف ملادينوف، في تغريدة على حسابه في موقع على موقع تويتر: “”عملنا لمنع تدحرج التصعيد الخطير في غزة إلى حرب”، مضيفا أن “الساعات والأيام القليلة القادمة ستكون حاسمة”.
ودعا “جميع الأطراف إلى إظهار أقصى درجات ضبط النفس لمنع إراقة المزيد من الدماء (..) الشرق الأوسط ليس بحاجة للمزيد من الحروب”، وفق تعبيره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.