إسرائيل تقمع الفلسطينيين في “باب العامود” وتمنع وصول الإسعاف إليهم

إسرائيل تقمع الفلسطينيين في “باب العامود” وتمنع وصول الإسعاف إليهم

سياسة
9 مايو 2021

قمعت القوات الإسرائيلية، السبت، الفلسطينيين المتواجدين عند منطقة “باب العامود” وسط مدينة القدس المحتلة، ومنعت وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين منهم.

وأفاد شهود ، أن القوات الإسرائيلية “أطلقت وابلا من قنابل الغاز والصوت باتجاه الفلسطينيين في منطقة باب العامود”.

وأشارت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني (غير حكومية)، إلى أنها تلقت بلاغات بوقوع إصابات (لم تحدد عددها) في منطقة باب العامود”.

وقالت في بيان مقتضب: “شرطة الاحتلال (الإسرائيلي) تمنع سيارات إسعاف الهلال من الوصول إلى الإصابات في المنطقة بعد وجود بلاغ عن إصابات هناك”.

يأتي ذلك في ظل تشديدات أمنية إسرائيلية في مدينة القدس، وخاصة عند أبواب “الأقصى”، تزامنا مع توافد عشرات آلاف الفلسطينيين لإحياء ليلة القدر في المسجد.

ويحيي أكثر من 90 ألفا ليلة القدر في المسجد الأقصى، بحسب دائرة الأوقاف الإسلامية، وذلك رغم التشديدات الإسرائيلية.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة “باب العامود” وحي “الشيخ جراح”.

والجمعة، أسفرت اعتداءات إسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى، عن إصابة 205 أشخاص، معظمها في الوجه والعين والصدر بالرصاص المطاطي، بحسب “الهلال الأحمر” الفلسطيني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.