إسبانيا..تراجع احتياطي الموارد المائية المخزنة بالسدود

إسبانيا..تراجع احتياطي الموارد المائية المخزنة بالسدود

خارج الحدود
3 سبتمبر 2020

بلغ احتياطي الموارد المائية المخزنة بمختلف السدود والمنشآت المائية بإسبانيا إلى حدود أول أمس الثلاثاء (فاتح شتنبر) ما مجموعه 28 ألفا و283 (هك متر مكعب)، مسجلة بذلك تراجعا قدرت نسبته بـ 828 (هك متر مكعب)، مقارنة مع الأسبوع الماضي، في حين قدرت نسبة الملأ بـ 8ر50 في المائة.

وأكدت وزارة الانتقال الإيكولوجي في تقريرها الدوري أن وضعية الموارد المائية المخزنة بالسدود خلال الأسبوع الماضي هي أكثر مما تم تسجيله خلال نفس الفترة من السنة الماضية، لكنه يظل أقل من المعدل المسجل خلال العشر سنوات الماضية (34 ألفا و270 هك متر مربع).

وأضاف نفس المصدر أن التساقطات المطرية همت خلال الأسبوع الماضي جميع مناطق البلاد، وكانت مهمة سواء على الواجهة المتوسطية أو الأطلسية مع تسجيل أعلى معدل للتساقطات بسان سيباستيان (5ر86 ملم).

وأشار نفس المصدر إلى أن الموارد المائية المخزنة بالسدود سجلت خلال الأسبوع الماضي انخفاضا طفيفا في حجمها باستثناء تلك الموجودة بإقليم الباسك، التي سجلت نسبة ملئ قدرت بـ (2ر76 في المائة).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.