“أونروا” تتعهد بدعم فلسطين في مواجهة “كوفيد-19”

“أونروا” تتعهد بدعم فلسطين في مواجهة “كوفيد-19”

خارج الحدود
19 مارس 2021

  رام الله –  تعهدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، أمس الخميس، بدعم فلسطين في مواجهة مرض فيروس كورونا (كوفيد-19).

جاء ذلك خلال لقاء محافظ مدينة بيت لحم في السلطة الفلسطينية اللواء كامل حميد، مع مديرة تشغيل عمليات “أونروا” في الضفة الغربية غوين لويس، بمقر المحافظة.

وشددت لويس على بذل كافة الجهود مع الجهات الأممية والدولية للتعاون في توفير الاحتياجات والإمكانيات الطبية المطلوبة للجانب الفلسطيني.

من جهته، قال محافظ بيت لحم إن الوضع الصحي في المدينة التي تضم 3 مخيمات للاجئين الفلسطينيين “خطير حيث بلغت نسبة الإشغال في مستشفياتها 120 في المائة”، لافتا إلى أن العمل جار لتوفير مزيد من الاحتياجات الطبية خاصة المسحات الخاصة بفيروس كورونا وأجهزة التنفس الاصطناعي.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت عن وصول شحنة من لقاحات فيروس كورونا مقدمة في إطار آلية ” كوفاكس” يوم الأربعاء.

وذكرت الوزارة في بيان، أن الشحنة تضم 37 ألف و440 جرعة من لقاح ” فايزر ” ، و24 ألف جرعة من لقاح ” أسترازنيكا ” تم وضعها داخل ثلاجات المستودعات المركزية التابعة للوزارة .

وأضافت أن حملة التلقيح الوطنية ستنطلق ، يوم الأحد المقبل حيث سيتم استكمال تطعيم الكوادر الطبية ، والبدء بتلقيح المسنين فوق 75 عاما ومرضى الكلي ومرضى السرطان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.