أولمبياد طوكيو2020: جميع الرياضيين سيخضعون لنظام مراقبة عن طريق تحديد المواقع

أولمبياد طوكيو2020: جميع الرياضيين سيخضعون لنظام مراقبة عن طريق تحديد المواقع

رياضةسياسة
10 يونيو 2021

قال توشيرو موتو الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، الأربعاء، إن الرياضيين الأولمبيين سيخضعون لنظام مراقبة عن طريق تحديد المواقع.

وأضاف موتو، خلال مؤتمر صحفي، أن هذا النظام لن يستخدم لتتبع كافة تحركات المشاركين في الأولمبياد، لكن لمراقبة تحركاتهم بأثر رجعي في حال ظهور مشكلة ما.

وستستضيف طوكيو أولمبياد 2020،الذي تأجل العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، وسط مخاوف من أن الحدث سيزيد من أعباء النظام الطبي الياباني المرهق بالفعل بسبب الجائحة.

وتعهدت اللجنة المنظمة للأولمبياد واللجنة الأولمبية الدولية مرارا وتكرار بإقامة دورة أولمبية آمنة، لجميع المشاركين ولمواطني اليابان، عبر تدابير وقائية صارمة.

ورغم جميع التأكيدات، لا تزال المخاوف قائمة، وذلك أيضا رغم أن الحكومة اليابانية تسرع حاليا من وتيرة عملية التطعيم باللقاح المضاد لفيروس « كورونا » المستجد.

وفي الوقت الحالي، لا توجد مؤشرات واضحة لإمكانية إلغاء الدورة الأولمبية، علما بأن استطلاعات رأي أظهرت أن العديد من اليابانيين يريدون التأجيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.