أنغيلا ميركل تؤكد على ضرورة إجراء مفاوضات جديدة بشأن توزيع الأعباء بين دول الاتحاد الأوروبي لحماية المناخ داخل دول التكتل

أنغيلا ميركل تؤكد على ضرورة إجراء مفاوضات جديدة بشأن توزيع الأعباء بين دول الاتحاد الأوروبي لحماية المناخ داخل دول التكتل

14 مايو 2020

أكدت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، على ضرورة إجراء مفاوضات جديدة بشأن توزيع الأعباء بين دول الاتحاد الأوروبي لحماية المناخ داخل دول التكتل.

وقالت ميركل في البرلمان الألماني، أمس الأربعاء إنه “من البديهي تماما” ضرورة إجراء مفاوضات جديدة حول ما يطلق عليه توزيع الأعباء.

وتأتي هذه الخطوة في إطار رفع الهدف الخاص بحماية المناخ في الاتحاد الأوروبي للعام 2030.

وكانت الكتلة البرلمانية لتحالف ميركل المسيحي قد طالبت بهذا الأمر في ورقة أعدتها الكتلة للتعبير عن موقفها من رفع الهدف الخاص بحماية المناخ للعام 2030.

وقالت ميركل “سيكون هذا صعبا، والمفاوضات لن تكون أسهل”، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه لا يمكن الإبقاء على معدلات التوزيع التي كانت في عام 2017 بنفس ما هي عليه.

وكانت ميركل قد رحبت بإعلان المفوضية عن سعيها إلى رفع هدف 2030 دون أن تذكر شروطا.

يذكر أن الهدف الأصلي للتكتل هو تخفيض نسبة انبعاث غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2030 بنسبة 40 في المائة مقارنة بمستوياتها عام 1990، غير أن المفوضية أعلنت أنها تسعى إلى رفع هذه النسبة إلى ما يتراوح بين 50 إلى 55 في المائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.