أنطونيو غوتيريش يدعو إلى حماية الأطفال من تبعات (كوفيد-19)

أنطونيو غوتيريش يدعو إلى حماية الأطفال من تبعات (كوفيد-19)

محمد غازي
مجتمع، صحة
17 أبريل 2020

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، العائلات وقادة العالم إلى “حماية أطفالنا” الذين يواجهون عواقب وباء فيروس كورونا على الرغم من أنهم أقل عرضة للإصابة.

وقال غوتيريش، خلال تقديم تقرير عن تأثير الوباء على الأطفال، “أناشد العائلات في كل مكان، والقادة على جميع المستويات : ارحموا أطفالنا”، مضيفا “مع تزايد وتيرة الركود العالمي، يمكن أن يتسبب ذلك في وفاة مئات الآلاف من الأطفال خلال عام 2020”.

وتابع غوتيريش قائلا “بسبب إغلاق المدارس في جميع أنحاء العالم جراء انتشار (كوفيد-19) سيعاني الأطفال من أجل الحصول على الغذاء، حيث يعتمد 310 ملايين تلميذ على المدارس للحصول على مصدر منتظم للتغذية اليومية”.

وأكد الامين العام للأمم المتحدة أن ذلك قد يكون له أيضا انعكاس على صحة الأطفال، فقد تم “تعليق حملات التطعيم ضد شلل الأطفال والحصبة في 23 دولة على الأقل” في إطار التدابير المتخذة لإبطاء انتشار فيروس كورونا.

وحسب تقرير للأمم المتحدة فإن “المصاعب الاقتصادية التي تواجهها الأسر نتيجة الانكماش الاقتصادي العالمي قد تسفر عن مئات الآلاف من وفيات الأطفال الإضافية في 2020 مما سيبدد التقدم الذي تحقق في العامين إلى الأعوام الثلاثة الماضية بتقليل وفيات الأطفال”.

وحذر تقرير الأمم المتحدة من أن ما يتراوح بين 42 و66 مليون طفل قد يسقطون في فقر مدقع هذا العام، نتيجة لأزمة كورونا، لينضموا إلى ما يقدر بنحو 386 مليون طفل يعيشون بالفعل في فقر مدقع، بحسب تقديرات أنجزت في العام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.