ألمانيا.. شبّان أتراك يشيدون منازل لنازحين بإدلب السورية

ألمانيا.. شبّان أتراك يشيدون منازل لنازحين بإدلب السورية

سياسة
15 مارس 2021

قدّم شبّان أتراك في ألمانيا، تبرعات لبناء منازل للنازحين في منطقة إدلب، شمال غربي سوريا، ضمن إطار مشروع “منازل الخير” الذي ينفذه وقف الديانة التركي.

وقدّم الشبان الأتراك، تبرعاتهم عبر الفرع الشبابي للاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية (ديتيب)، في مراسم أقيمت بمركز الأخير في مدينة كولن الألمانية.

التبرعات البالغة 63 ألفا و290 يورو، تسلمها من الشبان الأتراك، رئيس “ديتيب”، كاظم تركمان.

وفي كلمة له خلال المراسم، أعرب تركمان عن شكره للشباب الأتراك إزاء تبرعاتهم، مبيناً أن التبرعات التي قدموها ستساهم في بناء 90 وحدة سكنية للنازحين في إدلب.

وفي سياق متصل، أعلنت دار الإفتاء في قضاء “آق سكي” بولاية أنطاليا جنوبي تركيا، دعمها مشروع “منازل الخير”، عبر التكفل بمصاريف بناء وحدتين سكنيتين في إدلب.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها، الأحد، قال مفتي القضاء، إسماعيل تاراقلي، إن تبرعهم بتشييد وحدتين سكنيتين في إدلب، يأتي ضمن إطار مساعيهم لتخفيف معاناة النازحين السوريين.

ويقوم مشروع “منازل الخير” على إنشاء وحدات سكنية مبنية من الخرسانة، مقاومة لكافة الظروف الجوية، وتوفّر للأسر السورية أجواء أكثر راحة ونظافة ورفاهية سواء في الصيف أو الشتاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.