أكماري محمد يكتب:  في سابقة تاريخية من نوعها بجماعة أفلا إغير

أكماري محمد يكتب: في سابقة تاريخية من نوعها بجماعة أفلا إغير

2020-10-12T17:04:35+01:00
2020-10-12T17:04:41+01:00
مجتمع
12 أكتوبر 2020

شهدت جماعة أفلا إغير- دائرة تافراوت- إقليم تيزنيت – في سابقة من نوعها تأسيس أول جمعية رياضية، أطلق عليها: ( الجمعية الرياضية أسيف إݣنان ).
واحتضن “دوار إداوهيرت” بإݣنان أشغال الجمع العام التأسيسي بحضور ممثل السلطة المحلية وعدد مسموح به من سكان جماعة أفلا إغير، وحضور أبرز الفاعلين الجمعويين بإقليم تيزنيت، مع إحترام شروط السلامة والتباعد الإجتماعي الموصى به وقاية من ڤيروس كورونا.
وتجدر الإشارة أن هذه الجمعية التي يسير مكتبها شباب واع ومسؤول تعنى وتهتم بالجانب الرياضي الذي يعاني من التهميش والإقصاء، ومن بين أبرز الأهداف الكبرى من تأسيس “الجمعية الرياضية أسيف إݣنان”:

  • الإسهام في تنمية المنطقة رياضيا، وتجويد الممارسة الرياضية، وتشجيع الشباب القروي على ممارسة الرياضة ورد الإعتبار للمجال الرياضي. وانتخب في الجمع العام التأسيسي السيد عبد الله مسيسي رئيسا والسيد حسن تاو كاتبا عاما والسيد أيوب الداودي أمينا للمال وباقي أعضاء المكتب المسير للجمعية.
    وتتوخى “الجمعية الرياضية أسيف إݣنان” عقد العديد من الشراكات والإتفاقيات مع الجمعيات الصديقة والهيئات والنوادي الرياضية الوطنية منها والدولية بغية الإرتقاء بالرياضة والإنخراط الفعلي في المشروع الوطني الرياضي.
    أكماري محمد.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.