أفضل 10 سيارات موديل 2021… مازدا تتصدر بتشكيلة من الطرازات المدمجة

أفضل 10 سيارات موديل 2021… مازدا تتصدر بتشكيلة من الطرازات المدمجة

18 فبراير 2021

رغم توافر أنواع كثيرة من السيارات في الأسواق الآن، إلا أن تعدّد الخيارات الذي يُعد ميزة جيدة، يشكل في الوقت نفسه صعوبة في اتخاذ الزبائن قرارهم بشأن أي السيارات هي الأفضل.

لكن الموقع المتخصص “كارز.يوإسنيوز” يسعى سنوياً لإعداد قائمة مساعدة على هذا الصعيد تتضمّن تصنيفاً للسيارات الجديدة في السوق الأميركية، بحيث تُمنح جائزة أفضل علامة تجارية إلى صانع السيارات الذي يمتلك أعلى جودة وفقاً لمعايير تشمل درجات السلامة والتكنولوجيا والموثوقية المتوقعة وتوفير استهلاك الوقود، إضافة إلى آراء صحافيين محترفين في شؤون السيارات، فجاءت النتائج على النحو الآتي لموديلات العام 2021، وتصدرتها اليابانيتان “مازدا” و”هوندا”:

1 – “مازدا”

مع تشكيلة سيارات صغيرة، فازت “مازدا” بجائزة أفضل علامة تجارية لعام 2020، حيث تتصدر “إم.إكس-5 مياتا” ترتيب السيارات الرياضية بفضل رشاقتها المذهلة وقيمتها الكبيرة. كما تتصدر تشكيلة “مازدا3” فئة “سيدان” و”هاتشباك” ترتيب السيارات المدمجة بأناقة ورشاقة. وتخوض “مازدا6” فئة “سيدان” متوسطة الحجم معركة قوية ضد المنافسين في تلك الفئة.

2 – “هوندا”

تحتل سيارات “هوندا” قمة التصنيفات أو بالقرب منها في كل فئة تدخلها تقريباً، بفضل المزايا البارزة لطراز “هاتشباك فِت” صغير الحجم، ومجموعة “سيفيك” المدمجة، وسيارة “أكورد” متوسطة الحجم، في حين أن سيارتيها الهجينتين “كلاريتي” و”إنسايت” لا تحققان نتائج جيدة ضد المنافسين، لكنهما لا تزالان خيارين جيدين في فئتهما. وبفضل التصميم الرائع والأداء الجذاب والعملانية الكبيرة، من السهل معرفة سبب حلول “هوندا” في المركز الثاني لأفضل الماركات لعام 2020.

3 – “فورد”

في السنوات القليلة الماضية، ركزت “فورد” اهتمامها على سيارات الدفع الرباعي، واختزلت تشكيلتها لتقتصر على سيارة “موستانغ” الأسطورية، وسيارة “فيوجن” سيدان متوسطة الحجم. وتُعد هذه أخبار سيئة بالنسبة إلى زبائن سيدان، لأن “فيوجن” والطراز الهجين كلاهما سيارات جيدة. لكن الأمور تبدو أكثر إشراقاً لمشتري السيارات الرياضية، لأن “موستانغ” رائعة وتحوز مرتبة قريبة من قمة تصنيفات هذه الفئة.

4 – “هيونداي”

قد تكون “سوناتا” السيارة المتميزة في تشكيلة “هيونداي” بعدما أُعيد تصميمها بالكامل عام 2020. والطراز الهجين “سوناتا هايبرد” يحظى حالياً بمرتبة في أعلى تصنيفات فئته. كما تُعتبر “فيلوستر هاتشباك” الرياضية خياراً آخر مثيراً للاهتمام، حيث تجمع بين التطبيق العملي وديناميكيات القيادة الممتعة. وكل سيارة في تشكيلتها جيدة، والكفالة الرائدة في فئتها لا تضاهيها سوى العلامة التجارية الكورية الشقيقة “كيا”.

5 – “كيا”

تخوض “كيا” منافسة قوية في كل فئة تدخلها، وقد أصبحت مشهورة بمركبات ذات قيمة عالية مع تصميمات داخلية عالية الجودة وميزات تقنية سهلة الاستخدام. مثلاً، تُعد “كيا فورتي” المدمجة خياراً رائعاً لمتسوقي سيارات سيدان الراغبين في توفير استهلاك الوقود ومساحة الشحن ومجموعة كبيرة من الميزات القياسية. كما أنها تقدم كفالة رائدة في فئتها.

6 – “تويوتا”

مع وجود 11 سيارة في القائمة حالياً، لدى “تويوتا” عروض أكثر من أي شركة أُخرى. فهي تمتلك طرازاً مشاركاً في كل فئة سيارات رئيسية، إضافة إلى الطرازات الهجينة لسيارات “كورولا” و”كامري” و”أفالون” سيدان، مع درجات عالية من السلامة.

7 – “فولكسفاغن”

تقدم “فولكسفاغن” مجموعة من السيارات الجيدة لكنها ليست رائعة باستثناء واحدة. إذ تتصدر “جي.تي.آي هاتشباك” ترتيب السيارات المدمجة من خلال تصميمها الداخلي الراقي، والتكنولوجيا سهلة الاستخدام، والتسارع الرائع والرشاقة. كما تتنافس “فولكسفاغن” في مساحة السيارة المدمجة مع “غولف هاتشباك” التي تعتمد عليها “جي.تي.آي” و”جيتا” سيدان. وتُصنف “باسات” متوسطة الحجم في منتصف فئتها بمزيج من الإيجابيات والسلبيات.

8 – “شيفروليه”

“شيفروليه” علامة تجارية أُخرى تُنتج سيارات في معظم الفئات، من “سبارك” و”سونيك” الصغيرة إلى “كامارو” القوية. ومع ذلك، من المتوقع إزالة بعض هذه السيارات من التشكيلة في السنوات المقبلة، حيث تتبع “تشيفي” اتجاه الاستثمار أكثر في سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الأكثر شهرة وربحية.

9 – “دودج”

قلصت “دودج” عروض السيارات الخاصة بها إلى الأساسيات فقط، ومنها “تشارجر” سيدان الكبيرة ذات عضلات تتخلف عن منافساتها من حيث الجودة والتطبيق العملي، لكن يمكن أن تتفوق عليها جميعاً من حيث الأداء بفضل مجموعة خيارات توليد القوة الثقيلة. كما أن “تشالنجر” سيارة عضلية حقيقية بقدرة قيادة عالية، وهي تندرج في النصف العلوي من تصنيف فئة السيارات الرياضية.

10 – “ميني”

تتميز “ميني كوبر” و”ميني كوبر كلوبمان” بتصميم فريد وديناميكيات القيادة الممتعة، وهما خياران جيدان في قطاع السيارات الصغيرة الحجم ولديهما تقييمات موثوقية جيدة. لكن على الجانب السلبي، فهذه السيارات أغلى من معظم منافساتها، لأنها خيارات ممتازة في قطاع يلاحق المشترين المبتدئين. فإذا ما كانت أهداف الزبون تتركز على التصميم والأداء المتميزين، فإن تشكيلة “ميني” الصغيرة والمثيرة تستحق التأمّل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.