أفضل تطبيقات التعرف على الأغاني من خلال “الدندنة”

أفضل تطبيقات التعرف على الأغاني من خلال “الدندنة”

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
14 يوليو 2021

جميعنا نتعرض لمثل هذا الموقف: أن نستمع لبعض الأغاني الجميلة في الراديو أو على يوتيوب ثم تنتهي الأغنية وتأتي غيرها قبل أن نتعرف على اسم الأغنية أو من هو المطرب. الأسوأ من ذلك أنه في معظم الحالات تكون غير قادر على تذكر كلمات الأغنية بالتحديد، على الرغم من ذلك أن تتذكر في أذنيك اللحن نفسه وتظل تردده بينك وبين نفسك، أليس كذلك؟  لحسن الحظ أنه أصبح هناك العديد من الوسائل التي تسمح لنا بالتعرف على الأغاني من خلال الدندنة. ولكن الآن أصبح هناك العديد من التطبيقات المتاحة لهواتف أندرويد وآيفون وقادرة بالفعل على التعرف على الأغاني من خلال اللحن فقط وسوف نطرح لكم في هذا الموضوع أفضل تلك التطبيقات.

1- Shazam 

2 - الثالثة بريس

تطبيق Shazam هو الأكثر شعبية في تطبيقات التعرف على الأغاني ولكن الجانب السلبي الوحيد فيه كثرة الإعلانات المزعجة على الإصدار المجاني. التطبيق بسيط للغاية وسهل الاستخدام وفي غضون لحظات يكون قادراً على تحديد الأغنية التي تبحث عنها. الأفضل من ذلك أنه يوفر لك كلمات الأغنية “القصيدة” ويوفر مقتطفات يمكنك سماعها مجاناً ومن الممكن أن يوفر رابط الأغنية على يوتيوب أيضاً.  يمكنك حتى استخدامه أثناء العمل على التطبيقات الأخرى من خلال أداة منبثقة قادرة على تحديد اسم الأغنية من خلال الدندنة وبمجرد وجود اتصال بالإنترنت. هناك مزايا أخرى قد تحتاج إليها في تطبيق Shazam مثل القدرة على التعرف على الأفلام والمجلات والملصقات من خلال كاميرا الهاتف، وطبعاً بالإضافة إلى قارئ رمز الاستجابة السريع.

تحميل التطبيق على أندرويد / iOS

2- BeatFind

3 - الثالثة بريس

تطبيق BeatFind يحاول أن يكون فريد من نوعه ببعض المزايا مثل قدرته على تشغيل الأغاني في الوقت الفعلي مع تأثير وميض عبر مصباح “فلاش” الهاتف. الجانب السلبي الوحيد على الرغم من كونه مجاني بالكامل هي كثرة الإعلانات. ولكن من الناحية الإيجابية فكل ما عليك فعله هو أن تنقر على زر البحث المتواجد في منتصف الواجهة الرئيسية وتنتظر التعرف على الأغنية وحينها ستبدأ في رؤية صور ورسوم متحركة على الشاشة متزامنة مع نوع الموسيقى. أيضاً يجب أن تلاحظ رمز البحث بدقة لأنه في معظم الحالات يكون مختبئ أسفل الإعلانات.

تحميل التطبيق على أندرويد

3- SoundHound

4 - الثالثة بريس

SoundHound يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة تضم ملايين الأغاني ومقاطع الفيديو الموسيقية أيضاً ومن السهل تحديد اسم الأغنية واسم المطرب بمجرد سماع التطبيق للحن. أيضاً بمجرد التعرف على الأغاني يسمح لك بمعرفة كلمات الأغنية “القصيدة” والقدرة على تشغيل Spotify من داخل التطبيق لسماع الأغنية بالكامل أو شراء الأغنية من متجر جوجل بلاي.  في الحقيقة SoundHound متوفر أيضاً على الكمبيوتر من خلال إصدار المتصفح والذي يمكنه تحديد اسم الأغنية من خلال سماع اللحن عبر ميكروفون الكمبيوتر. الجانب السلبي الوحيد في التطبيق هي الواجهة الرئيسية مع نافذة الفيديو العائمة التي تنتهي بمجرد إيقاف تشغيل الشاشة تماماً وكأنك تقوم بتشغيل مقاطع فيديو يوتيوب. ومع ذلك هو لا يزال تطبيق رائع من أجل التعرف على تفاصيل أي أغنية تبحث عنها من خلال اللحن فقط.

تحميل التطبيق على أندرويد / iOS

4- Genius — Song Lyrics & More

5 - الثالثة بريس

Genius هو تطبيق رائع أخر من أجل التعرف على الأغاني من خلال الدندنة ويحتوي على قاعدة بيانات تضم أكثر من مليون و700 ألف أغنية. يحتوي التطبيق على ميزة عرض كلمات الأغنية في الوقت الفعلي ولكنها ليست بنفس دقة التطبيقات الأخرى مثل تطبيق Musicxmatch الذي سنتحدث عنه في الفقرة القادمة. ولكنه يتيح لك تنزيل القصيدة من على الإنترنت حتى يمكنك قراءتها أثناء وضع عدم الاتصال بالإنترنت. أيضاً سوف تحصل على بعض التفاصيل حول أي أغنية سيكون قادراً على التعرف عليها مثل اسم الفنان والمنتج واسم الألبوم والغلاف الخاص به وما إلى ذلك.

تحميل التطبيق على أندرويد / iOS

5- Musixmatch

6 - الثالثة بريس

تطبيق Musicxmatch يحاول التعرف على الأغاني من خلال الدندنة أو من خلال الاستماع إلى كلمات الأغنية أيضاً. الأفضل من ذلك أنه يتيح من خلال النافذة العائمة على الشاشة الرئيسية عرض كلمات قصيدة أي أغنية تعمل في الخلفية، بالإضافة إلى ميزة ترجمة الكلمات الأجنبية إلى العديد من اللغات المختلفة.  ولكن بالتأكيد لن تستمتع بجميع مميزاته الحصرية إلا بعد شراؤك للإصدار الاحترافي. يمكنك تشغيل أو إيقاف الأغنية مؤقتاً من خلال شاشة القفل ويمكنك الوصول إلى الأغاني على Spotify أو يوتيوب من داخل التطبيق لمشاهدة مقاطع الفيديو بعد التعرف عليها. يتيح لك قدرة الحصول على الأغلفة الرسمية للأغاني. باختصار هو من أفضل تطبيقات التعرف على الأغاني المجانية التي تتمتع بالعديد من المزايا الحصرية والمتقدمة.

تحميل التطبيق على أندرويد / iOS

6- Music ID

7 - الثالثة بريس

تطبيق Music ID يمتاز بواجهة مستخدم بسيطة وبديهية وبالرغم من ذلك هو لا يحتوي على أي مزايا فريدة تجعله مختلفاً عن بقية التطبيقات الأخرى سوى سهولة الاستخدام. بمجرد التعرف على الأغنية من خلال اللحن أو الكلمات سوف يتيح لك القدرة على معرفة تفاصيل شاملة حول المطرب من خلال ميزة الاستكشاف Explore.  كما ذكرنا لكم هو ليس تطبيق فريد ولا يوفر كلمات الأغنية مثل التطبيقات الأخرى ولكن يمكنك تمييز الأغاني وإضافة تعليقات عليها بمجرد العثور عليها. ولكن من أهم المزايا الاستثنائية أنه سوف يعرض لك تفاصيل شاملة حول الفنان بمجرد التعرف عليه مثل بيانات السيرة الذاتية وأعماله السينمائية والبرامج التلفزيونية وما إلى ذلك.

تحميل التطبيق على أندرويد / iOS

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.