أستراليا تختار ابن مدينة تزنيت من أجل إعداد دراسة تتعلق بكورونا

أستراليا تختار ابن مدينة تزنيت من أجل إعداد دراسة تتعلق بكورونا

ثقافة
25 مايو 2020

بعد منصف السلاوي الذي إختارته الولايات المتحدة الأمريكية لترأس لجنة من الخبراء و العلماء من أجل التوصل للقاء ضد كورونا اختارت الحكومة الأسترالية، المغربي عمر بنهمان، ابن إقليم تيزنيت والذي يدرس بجامعة تاسمينيا، رفقة أربع باحثين من نفس البلد، للعمل على مشروع يهدف لدراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لكوفيد-19، في ولايتي فكتوريا وتاسمانيا- بأستراليا.

وستمتد مدة المشروع من خمسة إلى سبعة أشهر، وبتمويل كامل من المعهد الأسترالي للدراسات الحضرية، بقيمة 107,943 دولار.

الدكتور عمر بنهمان، والذي يتحدر من قرية تكنسة، جماعة بونعمان اقليم تيزنيت، كتب تدوينة على صفحته الرسمية، بـ »فيسبوك »، اليوم الأحد، الموافق لأول أيام عيد الفطر، معلنا فيه عن هذا الخبر، الذي ينضاف إلى سلسلة تميزه في مساره المهني والعلمي.

الشاب بنهمان عمر، أعزب من مواليد 1988، تابع دراسته الجامعية بجامعة ابن زهر باكادير، قبل أن يلتحق باحدى الجامعات الأمريكية بماليزيا، بعدها التحق بالجامعة الأسترالية .

وحصل على منحة من مؤسسة دولية بالشرق الاوسط، لإتمام دراسته بالتعليم العالي بسلك الماستر بماليزيا، بشعبة علم الاجتماع، قبل أن يلتحق باستراليا كأستاذ محاضر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.