أزمة جديدة بين تركيا واليونان بسبب فريق لكرة القدم

أزمة جديدة بين تركيا واليونان بسبب فريق لكرة القدم

أسماء غازي
رياضةسياسة
14 يوليو 2021

تسببت معاملة اليونان “التعسفية” مع فريق غلطة سراي التركي لكرة القدم، في أزمة جديدة مع أنقرة، أغضبت وزارة الخارجية التركية.


وكانت الأزمة قد بدأت بعدما طلبت السلطات اليونانية من الفريق التركي إجراء اختبارات “بي سي آر” جديدة في مطار أثينا الإثنين، رغم إبراز الفريق اختبارات نتيجتها سلبية.


ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بيلجيتش، قوله إن عدم اعتبار الاختبارات التي أبرزها الفريق سارية وطلب إجراء اختبارات جديدة من كافة أعضائه، يعتبر تصرفا بعيدا عن اللباقة وحسن النية.


وأضاف المتحدث باسم الخارجية التركية أن فريق غلطة سراي كان محقا في قرار العودة إلى تركيا، إثر المعاملة السيئة والتعسفية التي لقيها.


وأكد أن استقبال اليونان لنادي غلطة سراي، أحد أعرق الفرق التركية بهذا الشكل، يعكس مدى تعصبها ضد تركيا حتى في مجال الرياضة.

وعاد النادي التركي، الاثنين، من اليونان لرفض السلطات اليونانية اختبارات “بي سي آر” الخاصة بفيروس كورونا، والتعامل السيئ مع الفريق.

وكانت السلطات اليونانية طلبت من لاعبي النادي الذين أنهوا إجراءات جواز السفر النزول من الحافلة وإجراء الاختبارات مرة أخرى رغم وجود بروتوكول للاعتراف باختبارات كورونا بين البلدين.


وذكر بيان للنادي، أنه وبعد الانتظار مدة ساعتين تقريبا في المطار، دون التوصل إلى حل للمشكلة، قرر الفريق البدء بإجراءات العودة إلى إسطنبول.


وأجرى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مساء الإثنين، اتصالا هاتفيا مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس بهذا الشأن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.