أردوغان يطالب واشنطن بالكف عن دعم الأكراد وترامب يشيد به

أردوغان يطالب واشنطن بالكف عن دعم الأكراد وترامب يشيد به

الثالثة
خارج الحدودسياسة
14 نوفمبر 2019

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له بواشنطن أمس الأربعاء إنه طلب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب التوقف عن دعم وحدات حماية الشعب الكردية.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية السورية منظمة إرهابية، لكنها تشكل العمود الفقري لما تسمى “قوات سوريا الديمقراطية” الشريك الرئيسي للولايات المتحدة في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقال أردوغان إنه “يمكن لتركيا والولايات المتحدة العمل معا للقضاء على الدولة الإسلامية وإحلال السلام في سوريا، الشريك الأكثر فعالية للولايات المتحدة في المنطقة للقيام بهذه المهمة هو تركيا”.

وتجاوز الرئيس الأميركي دونالد ترامب التوترات التي تشوب علاقات بلاده مع تركيا ليعلن أنه من أشد “المعجبين” بالرئيس التركي.

وفي اليوم الذي كان الكونغرس يعقد فيه أولى جلسات إجراءات عزل الرئيس مباشرة على هواء المحطات التلفزيونية الأميركية أمضى ترامب ساعات عدة في البيت الأبيض مع أردوغان، مدعيا أنه لا يعير اهتماما لأزمته الداخلية.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي “أفضل بدلا من ذلك التركيز أكثر على السلام في الشرق الأوسط”، واصفا إجراءات العزل بأنها “خدعة” و”دعابة”.

عن الجزيرة نت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.