أردوغان يؤكد احتمالية العملية العسكرية بـ”سنجار” العراقية

أردوغان يؤكد احتمالية العملية العسكرية بـ”سنجار” العراقية

23 يناير 2021

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة 22 يناير 2021 احتمالية تنفيذ الجيش التركي لعملية عسكرية ضد منظمة العمال الكردستاني في سنجار العراقية.


وقال أردوغان خلال تصريحات صحفية عقب أداء صلاة الجمعة بمدينة إسطنبول، إننا “قد نتدخل بأنفسنا من أجل إخراج إرهابيي منظمة بي كا كا من قضاء سنجار شمال العراق”، مشيرا إلى أن وزير الدفاع خلوصي أكار أعرب خلال زيارته الأخيرة للعراق، عن استعداد تركيا لتقديم الدعم لطرد “الإرهابيين” من سنجار، بحال طلبت الحكومة العراقية ذلك منها.


وردا على سؤال عما إذا كان التصريح بمثابة إشارة لتنفيذ عملية مشتركة، شدد أردوغان على أن الجانب التركي مستعد دائما لتنفيذ العمليات المشتركة، منوها إلى أن العمليات “لا يمكن تنفيذها بالإعلان عنها”.

وتابع: “لدي عبارة أقولها دائما: قد نأتي على حين غرة ذات ليلة. هذه هي خلاصة الأمر”.


وكان محللون أتراك، ذكروا أن أنقرة عازمة على شن عملية عسكرية في سنجار العراقية، مشيرين إلى أن الزيارة المفاجئة لوزير الدفاع التركي خلوصي أكار للعراق حملت معها عرضا بتنفيذ عملية مشتركة ضد المنظمة الكردية.


وقال أكار الأربعاء، إن “بلاده مصممة على إنهاء الإرهاب من خلال التعاون مع بغداد وإقليم شمال العراق”، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تطورات مهمة بهذا الصدد.


وتوقع المراقبون الأتراك، أن عملية عسكرية قد تشارك فيها تركيا ضد منظمة العمال الكردستاني في سنجار العراقية في آذار/ مارس المقبل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.