أداة Dr.Fone-Data Eraser لحذف البيانات من جذورها على iOS

أداة Dr.Fone-Data Eraser لحذف البيانات من جذورها على iOS

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
22 مايو 2021


بالتأكيد وأنكم سمعتم من قبل عن أداة Wondershare Dr.Fone – هي حقاً أداة سحرية متعددة الاستخدامات قادرة على تنفيذ العديد من المهام على هواتفكم الآيفون والأندرويد في عدة نقرات بسيطة بمساعدة جهاز الكمبيوتر. باستخدام Dr.Fone يمكنك استعادة البيانات المحذوفة، إدارة المحتوى الموجود على هواتفكم، عمل نسخة احتياطية للبيانات واستعادتها في أي وقت، نقل البيانات بين الهاتف الجديد والقديم سواء كانت تلك الهواتف أندرويد أو آيفون، فتح قفل شاشة الهاتف، صيانة النظام، نقل بيانات الواتساب من هاتف إلى هاتف آخر، تغيير موقع GPS على نظام iOS، والعديد من المزايا الرائعة الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها باستخدام هذه الأداة، ومن بين هذه المزايا تأتي ميزة حذف البيانات من جذورها على أنظمة iOS والتي سنتحدث عنها باستفاضة من خلال هذه المقالة.

لماذا قد تحتاج لأداة مثل Dr.Fone Data Eraser على نظام iOS؟

مما لا شك فيه أن أجهزتنا التي تعمل بنظام iOS مثل الآيفون والآيباد تحتوي على بيانات ثمينة ومعلومات في غاية الأهمية عن حياتنا الشخصية والاجتماعية. بداخلها تجد معلومات حول حساباتنا المصرفية ورسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالعمل والعديد من الحسابات الشخصية. إذا قررت بيع هاتفك في أي وقت، فأنت دائماً قادر على حذف تلك البيانات، ولكن من سخرية القدر أن هناك بعض الأدوات بما فيهم أداة Dr.Fone Data Recovery قادرة على استعادة جميع تلك المعلومات مرة ثانية بسهولة شديدة،

وهنا تحديداً أنت تحتاج لوسيلة ما قادرة على محو تلك البيانات من جذورها لحماية معلوماتك الشخصية، فأنت لا تعرف دائماً كل شيء عن الشخص الذي يشتري هاتفك، فمن الممكن يكون من أولئك التقنيين المتخصصين في سرقة الهوية والتسلل إلى البيانات السرية الخاصة بالمستخدمين. هناك البعض ممن يحاولون فقط استعادة البيانات لمراقبة الحياة الشخصية للناس.

ولهذه الأسباب هناك دوافع كثيرة تجعلك تبحث عن وسيلة لحذف جميع البيانات من على ذاكرة الهاتف بطريقة قوية، أداة Dr.Fone Data Eraser iOS قادرة على حذف جميع الصور ومقاطع الفيديو وبيانات الواتساب وبعض وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى والرسائل النصية وجهات الاتصال وسجل المكالمات وما إلى ذلك وكل هذا بنقرة زر واحدة.

في نفس الوقت، ليس من الضروري أن تعتمد على هذه الأداة عند بيع هاتفك فقط، فمن الممكن أن تستخدمها لحذف البيانات غير المرغوب فيها لتحرير مساحة على ذاكرة الهاتف وتسريع أداءه بشكل أفضل. بالطبع، يمكنك تحرير الذاكرة المؤقتة بنقرة زر واحدة وتحرير مساحة لا بأس بها على هاتفك الآيفون.

1 - الثالثة بريس

محو البيانات المحذوفة نهائياً: هذه الأداة تعمل على حذف البيانات التي قمت بحذفها سابقاً من أجل التأكد من عدم القدرة على استردادها مرة ثانية، فهذه الأداة تمنحك ثلاثة مستويات حذف مختلفة، والمستوى الأول يتيح لك القدرة على تحديد البيانات التي تم حذفها سابقاً وتحاول التأكد من إزالتها من جذورها حتى لا يمكن استردادها مرة ثانية. والآن تعالى بنا ننتقل إلى الدليل الإرشادي الذي يوضح كيفية تنفيذ العملية بسهولة شديدة. في الخطوة الأولى قم بتشغيل أداة Dr.Fone على الكمبيوتر ثم النقر فوق Data Eraser، انتظر حتى يتم تنزيل الحزمة المخصصة بهذه الميزة عبر الإنترنت. ثم قم بتوصيل هاتفك الآيفون بالكمبيوتر عبر كابل USB.

2 - الثالثة بريس

بمجرد أن تتعرف الأداة على هاتفك الآيفون سوف تعرض أمامك ثلاث خيارات على يسار نافذة الواجهة الرئيسية.

3 - الثالثة بريس

الخيار الأول وهو Erase all data وسوف تلاحظ أنه يشتمل على ثلاثة مستويات من الأمان. المستوى الأول High Level مسؤول عن حذف البيانات من جذورها وخاصة البيانات المتعلقة بالحسابات المصرفية والمعاملات المالية وكلمات المرور وهذا النوع من البيانات الحساسة.

بينما المستوى الثاني Medium Level وهو المستوى الموصي باستخدامه لأنه مسؤول عن حذف البيانات الغير مرغوب بها مثل ملفات الكاش المؤقتة والبيانات التي لم تعد مستخدمة من قبل، باختصار هذا الخيار يعمل على تنظيف وتحرير مساحة على ذاكرة الهاتف دون المساس بأي بيانات موجودة على الهاتف.

المستوى الثالث وهو Low Level وهو سيقوم بكتابة بيانات جديدة فوق البيانات المتواجدة الآن على الهاتف من أجل حذفها نهائياً وعدم القدرة على استردادها مرة ثانية. لذلك، حاول أن تختار المستوى الذي يناسب الغرض الذي تحتاجه بالضبط.

4 - الثالثة بريس

بمجرد اختيارك للمستوى ستظهر لك رسالة تأكيد تطلب منك كتابة رمز تأكيد أنك تريد بالفعل تنفيذ هذا الأمر، فقط اكتب 000000 في المربع ثم انقر فوق احذف الآن “Erase Now”. هناك بعض المتطلبات قبل أن تقوم بذلك، وهي لابد من إغلاق كافة التطبيقات التي تكون قيد التشغيل على هاتفك، وأيضاً عدم محاولة تحديث أي تطبيق أثناء عملية الحذف، وأخيراً أن تتأكد من أنك قمت بعمل نسخة احتياطية من بياناتك الهامة على الكمبيوتر أو على السحابة.

5 - الثالثة بريس

والآن، لا يوجد شيء أمامك لفعله سوى الانتظار حتى تنتهي العملية. فكما ترى من الصورة السابقة أن هذه العملية مسؤولة عن حذف التطبيقات والموسيقى والأفلام من iTunes والصور ثم تليها مرحلة الحذف المتقدم المسؤولة عن محو البيانات من جذورها ثم أخيراً حذف البيانات الخاصة.

6 - الثالثة بريس

سوف تظهر لك رسالة تطلب منك فيها أن تقوم بعمل إعادة تشغيل للهاتف، فقط انقر فوق OK لعمل إعادة تشغيل للهاتف تلقائياً.

7 - الثالثة بريس

والآن، بمجرد إعادة تشغيل الهاتف سوف تظهر لك هذه الصورة السابقة على الكمبيوتر. بهذا الشكل أصبح هاتفك الآيفون كالجديد تماماً.

كلمة أخيرة

بدون شك أن أداة Dr.Fone من Wondershare هي أداة مذهلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى سواء كنت تمتلك هاتف آيفون أو أندرويد أو حتى كنت تمتلك جهاز آيباد. وبكل تأكيد أنك في يوم من الأيام قد تحتاج لمثل هذه الأداة متعددة الاستخدامات. أفضل شيء في الأداة أنها سهلة الاستخدامات، فقط قم بالنقر على الأمر وسوف تقوم الأداة بتنفيذ الوظيفة على أكمل وجه، بهذه البساطة. يمكنك تجربة الأداة مجاناً بالتأكيد، ولكن معظم المزايا مدفوعة، وهي بالفعل تستحق الترقية. ولكن بطبيعة الحال أمامك وقت كافي لتقرأ بعض المراجعات عنها قبل أن تتخذ قرارك النهائي بالشراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.